البث المباشر

مدعي عام طهران: اعتقال 426 شخصا على صلة بقضايا الفساد الاقتصادي

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 21:07 بتوقيت طهران
مدعي عام طهران: اعتقال 426 شخصا على صلة بقضايا الفساد الاقتصادي

اعلن مدعي عام طهران "عباس جعفري دولت آبادي" انه تم خلال الاشهر الخمسة الماضية اعتقال 426 شخصا فيما يتعلق بملفات الفساد الاقتصادي مازال منهم 133 متهما قيد الاعتقال.

وقال جعفري دولت آبادي خلال اجتماعه مع مجلس مساعدي الادعاء العام بمحافظة طهران الثلاثاء: في اطار البت بالملفات الاقتصادية خلال الفترة من 10 تموز/يوليو ولغاية الآن، تم اتخاذ اجراءات واسعة من قبل المحاكم الخاصة، حيث تم استدعاء 1700 شخص، واصدار مذكرات اعتقال 426 شخصا، مازال 133 منهم قيد الاحتجاز.

واشار كذلك الى اصدار احكام بمنع 540 شخصا من السفر وكذلك اصدار 73 لائحة اتهام فيما يتعلق بالملفات الاقتصادية، حيث تم اصدار احكام بحق 200 متهم.

واضاف مدعى عام طهران: خلال الاشهر الماضية تم تنفيذ حكم الاعدام باثنين من المفسدين الاقتصاديين، وتأييد حكم اعدام متهم آخر من قبل المحكمة العليا، كما تم اصدار احكام بالسجن على 48 شخصا من المدانين بتلاعب صرف العملة الصعبة.

وحذر "جعفري دولت آبادي" المخلين بالنظام الاقتصادي، مضيفا: ان السلطة القضائية ليس لديها خط احمر في البت بالملفات الاقتصادية، وستبت بها بسرعة ودقة وحزم.

واوضح ان الامريكيين يحاولون زعزعة ثقة الشعب الايراني بالمسؤولين، وادخال اليأس في نفوس المواطنين واظهار عجز النظام الاسلامي، مؤكدا ان اي جهد يساهم في احباط هذه المؤامرات الثلاث للعدو، يعد مصداقا لخدمة الثورة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة