البث المباشر

مليادير ياباني يعتزم القيام برحلة حول القمر

الثلاثاء 18 مايو 2021 - 18:52 بتوقيت طهران
مليادير ياباني يعتزم القيام برحلة حول القمر

قام احد الاثرياء في اليابان بالحجز لتكاليف رحلة يقوم بها الى إلى محطة الفضاء الدولية في ديسمبر كانون الاول القادم.

ويتطلع الملياردير الياباني "يوساكو مايزاوا " البالغ من العمر (45 عاما) إلى إحضار ثمانية أصدقاء معه بهذه الرحلة , وسيتوجه إلى مختبر ناسا المداري لمدة 12 يوما مع خطط لمشاركة هذه التجربة على موقع يوتيوب الشهير. 

ومن المقرر أن ينطلق الملياردير الياباني ومساعده يوزو هيرانو على متن مركبة فضائية روسية من طراز "سويوز" من قاعدة "بايكونور كوزمودروم" في كازاخستان في 8 ديسمبر والتي تم تنظيمها من خلال شركة "سبيس أدفينشرز".
ولم يتم الكشف عن تكلفة الرحلة بعد، لكن التقارير الاعلامية تفيد بأن سائحي الفضاء السابقين دفعوا ما بين 20 الى 40 مليون دولار للسفر إلى محطة الفضاء الدولية.

وسيقود المهمة رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي سينقل مايزاوا وطاقمه إلى المحطة الفضائية , وقبل ذلك سيلتحق الشهر المقبل في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في ستار سيتي بروسيا.

وقال مايزاوا في بيان نشره موقع "سبيس أدفينشرز": "أنا فضولي للغاية، تُرى كيف تبدو الحياة في الفضاء؟. لذلك، أخطط لمعرفة ذلك بمفردي ومشاركته مع العالم على قناتي على يوتيوب".

وتتعاون "سبيس أدفينشرز" مع "روسكوسموس" منذ أول رحلة سياحية فضائية في العالم في عام 2001.

وفي المجموع، زار سبعة أفراد ممولين ذاتيا المحطة الفضائية ويخطط مايزاوا ليكون الثامن عالميا والأول من اليابان.

وقال إريك أندرسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سبيس أدفينشرز"، في البيان نفسه: "نحن متحمسون لميزاوا، ويشرفنا أن نتيح له هذه الفرصة للسفر إلى الفضاء.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة