البث المباشر

إيران.. تنظيم الملتقى الدولي الثاني حول القدس الشريف

الإثنين 3 مايو 2021 - 16:41 بتوقيت طهران
إيران.. تنظيم الملتقى الدولي الثاني حول القدس الشريف

بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ستنظم الجمهورية الاسلامية الايرانية الملتقى الدولي الثاني الافتراضي حول القدس الشريف خلال يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء ، 4 و5 مايو / أيار الجاري.

وأشار إلي ذلك، نائب المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في الشؤون الدولية وأمين ملتقى القدس الدولي حجة الإسلام والمسلمين "الشيخ حميد أحمدي" في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الأحد من أجل شرح تفاصيل وخطط هذا الملتقى، مؤكداً أن الملتقى سيقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين عبر الفضاء الافتراضي كما سيتم بثّ فعالياته على القنوات الفضائية.

وقال إننا في إطار الإمتثال لأوامر قائد الثورة الإسلامية الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي في ضرورة المحافظة علي يوم القدس وعدم السماح بنسيان القضية الفلسطينية سنقوم بتنظيم هذا الملتقى.

وأشار الى أنه سيحاضر في هذا الملتقى، 30 باحثاً وأكاديمياً من إيران، وفلسطين، وماليزيا، والهند، وأفغانستان، وباكستان، وفرنسا، والعراق، والأرجنتين، وسوريا، وإنجلترا، وكندا، وتونس، والامارات، ولبنان، وتركيا، وتشيلي.

وأضاف أن الملتقى ستتم تغطيته عبر موقع "عبرات" الالكتروني وبعض القنوات الفضائية كما ستُذاع المحاضرات باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية في آنٍ واحد بحيث يمكن للشبكات المختلفة أن تعكسها.

وأشار إلي أهم وأبرز فقرات الملتقى قائلاً: إن الملتقى سيتضمن أمسية قرآنية تخليداً لذكرى شهداء المقاومة والقدس وذلك بدعم من العتبة الرضوية الشريفة وبمشاركة نخبة من قراء الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاسلامية.

وقال الشيخ حميد أحمدي إن هناك أمسية شعرية ستقام مساء السبت المقبل بمشاركة شعراء من إيران ولبنان وسوريا وباكستان وتركيا حول القدس الشريف حيث ستذاع كل هذه البرامج على موقع "عبرات" الالكتروني.

وأردف نائب المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في الشؤون الدولية قائلاً: إن هناك فقرات للأطفال سيقوم خلالها الأطفال بالإنشاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة