البث المباشر

ايران تؤكد أنها ليست مستعدة لتقديم أي امتياز خارج إطار الاتفاق النووي

الثلاثاء 20 إبريل 2021 - 13:33 بتوقيت طهران
ايران تؤكد أنها ليست مستعدة لتقديم أي امتياز خارج إطار الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن طهران ليست مستعدة لتقديم أي امتياز خارج إطار الاتفاق النووي، مضيفاً ان بالامكان من الناحية الفنية رفع أنواع الحظر الذي يتعارض مع الاتفاق، وبالتالي إحياء هذا الاتفاق بشكل كامل في زمن قصير.

وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم عبر الانترنت قال ربيعي، انه وخلافاً لبعض المزاعم فإن الادارة الامريكية قادرة على العودة الى الاتفاق النووي والالتزام بتعهداتها في وقت قصير، ومقابل ذلك ستقوم ايران باختبار مصداقية الموقف الامريكي وتعود الى التزاماتها في إطار الاتفاق.

من جانب آخر تطرق ربيعي الى انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا مشيراً الى أن الأيام الاخيرة شهدت طفرة في عدد ضحايا كورونا في البلاد من حيث الاصابات والوفيات.

وأشار الى ان هناك عاملين وراء تفاقم انتشار كورونا في مرحلته الرابعة وهما انتشار الفيروس الجديد المتحور العابر للحدود، وعدم الالتزام بالتعاليم الصحية بالشكل المطلوب.

ودعا ربيعي المواطنين الى التعاطي الجاد مع البروتوكولات الصحية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتشديد النظافة الشخصية.

وفي هذا الاطار أكد ربيعي اهتمام الحكومة بتوفير لقاح كورونا، مشيراً الى الاتفاق مع روسيا لتوريد 60 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الى البلاد، اضافة الى تكثيف الجهود للتسريع بإنتاج اللقاح المشترك بين ايران وكوبا، موضحاً ان الاختبار للقاح سيجري قريباً.

كما بارك المتحدث باسم الحكومة يوم الجيش الذي صادف يوم الأحد الماضي مشيداً بدور الجيش وتضحياته الى جانب قوات حرس الثورة الاسلامية في الدفاع عن البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة