البث المباشر

إجراء تعديلات على تأشيرة دخول السوريين كردستان العراق

الثلاثاء 13 إبريل 2021 - 16:42 بتوقيت طهران
إجراء تعديلات على تأشيرة دخول السوريين كردستان العراق

كشف مسؤول الخارجية في برلمان منطقة “كردستان العراق” “ريبوار بابكه يي” عن تحضيرات للإعلان عن إجراءات جديدة بخصوص تاشيرة دخول السوريين إلى المنطقة على أن يكونوا قادمين من “أوروبا”.

وقال “بابكه يي” : أن التأشيرة باتت متاحة إلكترونياً بمبلغ 100 ألف دينار عراقي أي ما يعادل نحو 70 دولار، أما الراغبين بالحصول على التاشيرة عبر المكاتب فإن سعرها الأقصى 135 دولار مضيفاً أن أي زيادة على هذا المبلغ تستوجب الملاحقة القانونية على حد تعبيره.

وأوضح المسؤول البرلماني بأن التحضيرات جارية لتفعيل رابط إلكتروني عبر الانترنت للحصول على تاشيرة الدخول إلى “كردستان العراق” للسوريين المقيمين في “أوروبا” وفق خطوات تقضي بالحصول على التأشيرة عبر المكاتب الرسمية التابعة لحكومة المنطقة.

كما تم بحسب “بابكه يي” تشكيل لجنة لتلقي الشكاوى حول حالات الابتزاز والاستغلال والاحتكار من قبل المكاتب الخاصة التي تقوم ببيع التأشيرة بمبالغ كبيرة تصل إلى 300 أو 400 يورو، مضيفاً أنه يحق للمكاتب إضافة 35 دولار فقط على التكلفة الأساسية للتأشيرة والتي تحددها حكومة المنطقة.

يذكر أن دخول السوريين إلى منطقة “كردستان العراق” يحتاج إلى الحصول على تاشيرة مسبقة، فيما تستضيف المنطقة آلافاً من اللاجئين السوريين الذين غادروا البلاد خلال سنوات الحرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة