بالصور.. أشهر أطباق الحساء حول العالم

الأربعاء 7 إبريل 2021 - 11:37 بتوقيت طهران
بالصور.. أشهر أطباق الحساء حول العالم

يعد الحساء "الطبق الأول" للإنسان ومن أكثر الأطباق صحيا، فاحتفل العالم يوم 5 أبريل/نيسان بيوم الحساء نظرا لأهميته وطعمه الرائع.

1- حساء "غاسباتشو" - حساء من إسبانيا الأندلسية بارد، وهو حساء بارد ولذلك محبوب في فصل الصيف. وهو تقليدي نباتي، يتكون من البندورة المسلوقة والمهروسة وخضار أخرى،

2- حساء "رامين" - هو طبق من المعكرونة اليابانية والصينية.
يتم طهي المعكرونة والمكونات الأخرى (مثل: البيض والمخللات والخضروات والطحالب) بشكل منفصل عن المرقة، وفي النهاية يتم تجميع كل المقادير في وعاء واحد

3- حساء البصل الفرنسي معروف منذ العصور القديمة. وهو عبارة عن بصل مقلي في مرقة مع الجبن والخبز المحمص.

4- حساء بورش - وهو حساء يعد في العديد من دول أوروبا الشرقية ودول آسيا الشمالية، ويعتبر طبقاً وطنياً، ومشهور في روسيا. هناك العديد من الوصفات لتحضيره، لكن المكون الرئيسي هو البنجر.

5-حساء (شوربة) العدس - حساء مشهور في العديد من دول الوطن العربي وخاصة في فصل الشتاء.

ويعتبر هذا الحساء حساء نباتياً، ولكن هناك من يحب إضافة قطعاً من اللحم. ويستعمل فيها العدس الأخضر أو الأحمر. ومن المكونات الأخرى الممكنة أيضاً: بعض الخضروات مثل: الجزر، البطاطس، الكرفس، البقدونس والبصل. وتشمل المنكهات المضافة المشهورة الثوم، الكمون، عصير الليمون، زيت الزيتون والخل.
ويقدم الحساء عادة ساخناً مع البصل الأخضر.

6 - حساء بويابيس (Bouillabaisse)، أو حساء سمك مرسيليا - وهو حساء من الصيادين الفرنسيين. ويتم تحضيره من بقايا الأسماك غير المباعة.

7- حساء توم يام (Tom yum) - هو حساء حار وحامض مع الجمبري والأسماك ولحم الدجاج أو غيرها من المأكولات البحرية الأصلية في لاوس وتايلاند.
المقادير الرئيسية هي: أوراق الليمون الكفيري، الجلانجا (أو الزنجيبل)، فلفل "تشيلي" الحار، الليمون، الكزبرة، صلصة السمك. و يتم تقديمها مع طبق من الأرز.

8- حساء خارشو - هو حساء وطني جورجي.
يتم تحضيره من اللحم البقري مع الأرز والجوز وصلصة التكلابي أو تكيمالي الحامضة. الحساء حار جدا، ويضاف إليه الكثير من الثوم والأعشاب.

9- Shrimp Chupe حساء من بيرو. يتكون من الجمبري، وهو عبارة عن حساء الذرة والجمري، كما يضاف إليه الأرز والبطاطس والثوم وحليب الليمون وجوز الهند.

10- حساء الميسو - وهو حساء ياباني تقليدي.
يتم تحضير الحساء من معجون ميسو ، والذي يصنع عن طريق تخمير فول الصويا والأرز والقمح باستخدام نوع خاص من العفن. كما يتم تحريك المعكرونة في مرق ساخن، وتضاف إليه التوفو والأعشاب البحرية المجففة ومكونات أخرى حسب الرغبة.

11- حساء اليقطين - وهو حساء يعتبر أن أصله من فرنسا أو إيطاليا، ولكن منذ فترة طويلة أصبح محبوبًا من قبل العالم كله.
ويتم تحضيره من اليقطين مع إضافة الجبن الطري والكرفس والأعشاب. وبالتأكيد لا ننسى بذور اليقطين للزينة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم