البث المباشر

رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي: القدس أساس وحدة المسلمين

السبت 24 نوفمبر 2018 - 21:01 بتوقيت طهران
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي: القدس أساس وحدة المسلمين

اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ همام حمودي على ضرورة تحقيق اهداف الامة الاسلامية بما في ذلك تحرير القدس، وقال ان القدس قبلة المسلمين الاولى وهي تشكل اساس وحدة المسلمين.

جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ حمودي في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية، في دورته الثانية والثلاثين بطهران تحت شعار 'القدس محور وحدة الأمة'، وذلك بحضور 350 شخصية اسلامية وسياسية من  100 بلد.

وأوضح إن المسلمين بحاجة الى الوحدة في الوقت الراهن حيث ان الكيان الصهيوني يريد أن يصبح القوة العظمى في المنطقة، لكنه يخشى الوحدة بين الدول الاسلامية.

واشار  رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الى أن الكيان الصهيوني يسعى للقضاء على الاستقرار في المنطقة حيث يستخدم الشعارات الطائفية وبعض الأنظمة للوصول الى هذا الهدف.

ولفت الشيخ همام حمودي الى الكيان الصهيوني دعم الحركات الانفصالية في العراق؛ مبينا ضرورة الوقوف بوجه الاطماع الصهيونية وتكريس الوحدة بين المسلمين لمواجهة مشروع "الشرق الأوسط الكبير" الذي يسعي الاميركيون تنفيذه من أجل إرضاء الصهاينة.

وأكد حمودي،  نحن نقف بالفعل ضد السلطة العسكرية ويجب أن نقف ضد السلطة الثقافية أيضا، ونحتاج في هذا الصدد إلى دعم وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية.

وعبر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، في ختام كلمته، عن شكره للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية على اتخاذه الخطوات العملية والتدابير اللازمة من اجل تعزيز التقارب بين المذاهب الاسلامية.

المصدر: وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة