البث المباشر

اللواء صفوي: قواتنا ترصد جميع التحركات الأميركية في المنطقة

السبت 2 يناير 2021 - 08:44 بتوقيت طهران
اللواء صفوي: قواتنا ترصد جميع التحركات الأميركية في المنطقة

قال كبير المستشارين العسكريين لقائد الثورة الاسلامية اللواء يحيى رحيم صفوي، أن ايران تأمل ألا يحدث شيء سيئ حتى رحيل حكومة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخبيثة.

وقال صفوي في تصريحات للتلفزيون الايراني الرسمي مساء الجمعة: "نأمل ألا يحدث شيء سيء حتى رحيل حكومة ترامب الخبيثة، رغم أن انتقامنا للشهيد سليماني سيبقى قائما وقويا على المدى الطويل"، مؤكدا أن بلاده لن تكون بادئة للحرب في أي وقت، "لكننا لدينا استعدادنا العسكري الكامل".

وأضاف: "إن الولايات المتحدة قلقة للغاية من أننا سنتحرك في ذكرى اغتيال قاسم سليماني وهي في حالة دفاع"، موضحا أن "القوات المسلحة الإيرانية ترصد جميع التحركات الأميركية في المنطقة، من البحر المتوسط إلى بحر عمان إلى البحر الأحمر إلى المحيط الهندي وحتى في الدول المجاورة وهي جاهزة للرد في أي وقت".

وتابع كبير المستشارين العسكريين لقائد الثورة الاسلامية : "لا يجب أن نعتبر أن القوات الأميركية ضعيفة وغير قادرة لكن القوات الأميركية في المنطقة ضعيفة وهي تحت إشرافنا".

وفي وقت سابق، الجمعة، قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة إن أميركا زادت من تحركاتها في الخليج الفارسي وبحر عمان خلال الأيام القليلة الماضية، وإنها تقوم بعمليات عسكرية استفزازية.

وأكدت البعثة في رسالتها الموجهة إلى مجلس الأمن الدولي أن: "التحركات الأميركية في الخليج الفارسي وبحر عمان ازدادت في الأيام الأخيرة، وأن واشنطن أرسلت معدات عسكرية ومتطورة وتقوم بأعمال عسكرية استفزازية في الخليج الفارسي".

وأضافت، إن استفزازات الولايات المتحدة عبر إرسال قاذفات استراتيجية إلى المنطقة، قد تؤدي إلى تصعيد خطير.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة