البث المباشر

سوريا..مظاهرات ضد جرائم "قسد" بريف دير الزور

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 19:16 بتوقيت طهران
سوريا..مظاهرات ضد جرائم "قسد" بريف دير الزور

خرج أهالي قرية رويشد بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة احتجاجية ضد جرائم "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحق أهالي منطقة الجزيرة السورية وتنديداً بسرقتها النفط وتهريبه.

وذكرت مصادر محلية أن احتجاجات خرجت اليوم في قرية رويشد في ريف دير الزور الشمالي حيث قام المتظاهرون بقطع طريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور احتجاجاً على سيطرة "قسد" على آبار النفط شمال دير الزور وسرقتها وتحكم مجموعاتها بكل مقدرات المنطقة بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

وتجمع العشرات من أهالي ريف دير الزور الشرقي أمس الأول عند مفرق القهاوي في بلدة أبو حمام احتجاجاً على ممارسات "قسد" القمعية وتدني الخدمات الصحية وسوء الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرتها ومواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها التي هي من حق المواطنين.

في سياق منفصل قتل ثلاثة من مسلحي "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي باستهداف سيارتهم من قبل مجهولين في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور.

وذكرت مصادر أهلية أن مجهولين شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وإحداث أضرار مادية بالسيارة التي كانوا يستقلونها.

وقتل أمس عدد من مسلحي "قسد" وأصيب آخرون في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم في محيط مدينة البصيرة وبلدة ذيبان بريف دير الزور وعلى الطريق الخرافي بريف الحسكة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة