البث المباشر

الرئيس روحاني يوجه النفط والصناعة والزراعة بتحويل المشاريع الاقتصادية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 15:14 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني يوجه النفط والصناعة والزراعة بتحويل المشاريع الاقتصادية

اصدر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني التوجيهات اللازمة لوزراء النفط والصناعة والزراعة لبذل جهودهم لاعداد مشاريعهم سريعا لطرحها والمصادقة عليها في اللجنة الاقتصادية للحكومة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس روحاني اليوم الخميس خلال مراسم افتتاح 3 مشاريع نفطية وبتروكيمياوية بعد الاستماع الى توضيحات وزير النفط حول هذه المشاريع وهي؛ بتروكيمياويات لردكان لانتاج اليوريا والامونياك ومنشآت المعالجة المتنقلة في حقل آزادكان الجنوبي النفطي المشترك ومنشآت التخزين ومحطات قياس السوائل الغازية في حقل بارس الجنوبي.   

واضاف: انه على وزراء النفط والصناعة والجهاد الزراعي بذل الجهود اللازمة على وجه السرعة لاعداد مشاريعهم وطرحها في اللجنة الاقتصادية للحكومة من اجل المصادقة عليها وتنفيذها.

وتم تدشين هذه المشاريع الثلاثة برعاية رئيس الجمهورية عن طريق الفيديو كونفرانس وهي "بتروكيمياويات اليوريا والامونياك في لردكان بمحافظة جهارمحال وبختياري (غرب) ووحدة معالجة بطاقة 50 الف برميل من النفط الخام يوميا في حقل آزادكان الجنوبي غرب كارون بمحافظة خوزستان (جنوب غرب) ومستودعات تخزين السوائل الغازية في حقل بارس الجنوبي للغاز في محافظة بوشهر (جنوب).

وبلغت الكلفة الاجمالية لهذه المشاريع الثلاثة 300 تريليون ريال (الدولار يعادل 42000 ريال رسميا).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة