البث المباشر

دعاء الإمام الباقر (ع) عندالصباح (4)

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 10:29 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الباقرية

والحمد لله على آلائه، واحمده على نعمائه واشكره على آلائه واؤمن بقضائه، الذي لا هادي لمن اضلّ، و لا خاذل لمن نصره، واشهد ان لا اله الاّ الله وحده لاشريك له، واشهد ان محمداً عبده ورسوله المصطفى وامينه المرتضى انتصبه وحباه (۱۱)، واختاره وارتضاه.
اللهم إني أسئلك ايماناً صادقاً ليس بعده كفر، ورحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والاخرة، تباركت (۱۲) ربنا وتعاليت.
تمّ نورك ربي فهديت، وعظم حلمك ربي فعفوت، فلك الحمد أكرم الوجوه، وجاهك أفضل الجاه، وعطيتك أرفع العطايا، وأهناها، تطاع ربنا فتشكر، وتعصى ربنا فتغفر لمن تشاء، تجيب دعوة المضطر إذا دعاك، وتكشف الضر وتشفي السقيم، وتغفر الذنب العظيم.
لا يحصي نعماءك أحد، ربّنا فلك الحمد حمدا أبدا لايحصى عدده، ولا يضمحل سرمده حمدا كما حمدك الحامدون من عبادك الاولين والاخرين.
اللهم إني أسئلك النصيب الاوفر من الجنة، وأسألك الهدى والتقى، والعافية والبشرى عند انقطاع الدنيا، اللهم إني أسئلك تقوى لاتنفد، وفرجا لا ينقطع، وتوفيع الحمد، ولباس التقوى (۱۳)، وزينة الايمان ومرافقة نبيك محمد صلى الله عليه وآله في أعلى جنة الخلد.
يا بارئ لابدء له، ياحي يا محيي الموتى، يا قائم على كل نفس بما كسبت (۱٤) أسئلك الهدى والتقى، والعافية والغنى، والتوفيق لما تحب وترضى، يا أرحم الراحمين.
اللهم إني أسئلك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبعزتك التي قهرت بها كل شيء، وبعظمتك التي ذل لها كل شيء، وبقوتك التي لايقوم لها شيء (۱٥)، وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وباسمك الذي يبيد (۱٦) له كل شيء.
وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء أن تغفر لي كل ذنب وتمحو عنّي كل خطيئة، وان توفقّني لما تحبّ وترضى، وان تكفيني ما همّني (۱۷) وما غمنّي من الدّنيا والاخرة، وان ترزقني عمل الخير كلّه ما احاط به علمك، آمين ربّ العالمين، وصلّى الله على سيّدنا محمد رسوله وآله الطاهرين.

*******

 

(۱۱) حباه اعطاه ما اعطاه.
(۱۲) تباركت: تكاثر خيرك، من البركة، وهو كثرة الخيرن او تزايدت عن كل شيء.
(۱۳) لباس التقوى: فسّر بخشية الله او الايمان، يحتمل ان يكون الاضافة بيانية كما في تاليه.
(۱٤) قائم على كل نفس: اي الرقيب عليهم بما كسبت.
(۱٥) لا يقوم لها شيء: اي لا يقدر على معارضتها ولا يقاومها شيء.
(۱٦) اباده: اهلك.
(۱۷) همّه الامر: حزنه، كاهمّه.

*******

المصدر: الصحيفة الباقرية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة