البث المباشر

دعاء الإمام الباقر (ع) عند الصباح (3)

الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 10:21 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الباقرية

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نصبح، وبك نمسي، وبك نحيي، وبك نموت، وعليك أتوكل، وإليك النشور، ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وأشهد أن لا إله إلا الله أحدا صمدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون.
اللهم اطمس (۳) على أبصار أعدائنا كلهم من الجن والانس، واجعل على بصره غشاوة، واختم على قلبه، وأخرج ذكري من قلبه، واجعل بينى وبين عدوي حجابا وحصنا منيعا (٤) لايرومه (٥) سلطان ولا شيطان ولا إنس ولاجن.
اللهم إني أدرء (٦) بك في نحره، وأستعيذ بك من شره، وأستعين بك عليه، فاكفنيه كيف شيءت وأنى شيءت، اللهم لك الحمد وأنت المستعان، وبك المستغاث وإليك المشتكى، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم اجعل صدر يومي هذا فلاحاً، واوسطه صلاحاً، وآخره نجاحاً، اللهم اجعل لي في صدر جميع بني آدم وحوا والجنّ والانس، والشياطين والمردة رأفة ورحمة، خيرهم بين اعينهم وشرهم تحت اقدامهم، وبالله استعين عليهم ان يفرط (۷) عليّ احد منهم او ان يطغى (۸).
عزّ جارك (۹)، وجلّ ثناؤك (۱۰)، ولا اله غيرك، وحدك لاشريك لك، صل على محمد وآل محمد، وارزقني الخير كله، ما احاط به علمك، يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والاكرام.

 

(۳) طمس: درس وانمحى.
(٤) منع الشيء: اعتز وتعسر.
(٥) رامه: قصده.
(٦) درء: دفع.
(۷) من ان يفرط: اي يعجل عليّ بالعقوبة من فرط اذا تقدم، ومنه الفارط.
(۸) او ان يطغى: اي يزداد طغياناً.
(۹) عز جارك: اي من امنته، فهو عزيز غالب.
(۱۰) جل ثناؤك: عن ان يأتي به احد كما تستحقه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة