البث المباشر

دمشق: اجراءات الحظر الأميركية ضد إيران تقوض أمن المنطقة

الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 10:11 بتوقيت طهران
دمشق: اجراءات الحظر الأميركية ضد إيران تقوض أمن المنطقة

أدانت الحكومة السورية قرار إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، فرض الحزمة الثانية من اجراءات الحظر على إيران، كونها خطوة تقوض أمن المنطقة.

وقالت الخارجية السورية، في بيان أصدرته الأحد على لسان مصدر مسؤول لديها: "تدين الجمهورية العربية السورية قرار الإدارة الأمريكية فرض حزمة ثانية من العقوبات على جمهورية إيران الإسلامية اعتبارا من 5 تشرين الثاني، وترى أن هذه الخطوة تأتي استمرارا لسياسة الولايات المتحدة الهادفة إلى تقويض أمن واستقرار المنطقة".

واعتبرت الخارجية السورية أن هذا القرار "يعكس مجددا إخفاق الولايات المتحدة بالالتزام بتنفيذ تعهداتها" بموجب خطة العمل المشتركة الشاملة التي اتفقت عليها إيران مع دول مجموعة "5+1" وأقرها مجلس الأمن الدولي بقراره رقم 2231 للعام 2015".

وختمت الخارجية السورية بيانها بالقول: "وانطلاقا من ذلك تقف الجمهورية العربية السورية إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية حكومة وشعبا في مواجهة هذه السياسات الأمريكية، وهي على قناعة بأن العقوبات الجديدة لن تزيد الشعب والحكومة الإيرانيين إلا تصميما على مقاومة وإفشال سياسات الولايات المتحدة اللاأخلاقية المعادية لمصالح شعوب المنطقة والعالم".

وتعتزم الولايات المتحدة أن تفرض يوم 5 نوفمبر حزمة ثانية من اجراءات الحظر التي تعيد تطبيقها ضد إيران، وتستهدف هذه الإجراءات التقييدية القطاعين النفطي والمالي الإيرانيين.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعلن يوم 8 مايو، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وفي 7 أغسطس فرضت الولايات المتحدة الحزمة الأولى من اجراءات الحظر ضد إيران شملت قطاع إنتاج السيارات والاتجار بالذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة