البث المباشر

أهم العناوين في صحف ايران الصباحية الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 3 أغسطس 2020 - 15:00 بتوقيت طهران
أهم العناوين في صحف ايران الصباحية الصادرة اليوم الاثنين

كيهان ..

امريكا وميلشيا قوات سوريا الديمقراطية تتفقان على سرقة النفط السوري

مردم سالاري ..

دمشق تندد بشدة بالاتفاق النفطي المبرم بين شركة امريكية وتنظيم "قسد" .. الاتفاق باطل

سياست روز ..

فوضى اجتماعية عارمة تعصف " باسرائيل ".. ديكتاتورية نتنياهو والازمة الاقتصادية وكورونا

آفتاب يزد..

القوات اليمنية المشتركة تسقط طائرة تجسس امريكية من دون طيار قرب الحدود السعودية

آرمان ملي ..

تحالف الفتح يعلن تاييده لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق

أفكار ..

نواب بمجلس الشورى ..الشعب الايراني لن يثق بامريكا ابدا

اطلاعات ..

صحف صهيونية ..السيد حسن نصرالله انتصر في الحرب النفسية على " اسرائيل"

ابتكار ..

آلاف الاشخاص يشاركون في أكبر تظاهرات من نوعها بفلسطين المحتلة ضد نتنياهو

جام جم ..

صيف قائض بتل ابيب .. تظاهرات غاضبة واسعة النطاق ضد فساد وسوء ادارة نتنياهو

جوان ..

وزير الدفاع اللبناني يؤكد جهوزية الجيش للتصدي لاي عدوان صهيوني

رسالت ..

مصر تشجب بشدة انتهاك سفينة تركية للمنطقة الافتصادية المصرية بالبحر الابيض المتوسط

قدس ..

حركة انصار الله والجيش اليمني يحبطان هجوما بريا لمرتزقة التحالف من نجران

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

 

جوان ..

صحيفة جوان سلطت الضوء على مواقف الرئيس الامريكي المحمومة الاخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وذلك في مقال لها يحمل عنوان يتساءل، لماذا يتحدث ترامب عن احتمال التلاعب بالانتخابات ؟ جاء فيه..

الرئيس الامريكي يدرك جيدا ان فرص فوزه بولاية رئاسية ثانية تتقلص باستمرار في ظل تداعيات كورونا والاحتجاجات المناهضة للعنصرية لذلك اقترح تأجيل الانتخابات لشراء الوقت املا في تحسن الظروف وربما اكتشاف لقاح لكورونا يعزز موقفهالان اقتراحه رفض تماما.

ترامب يناور الان على ورقة ترويع الناخبين من حدوث فوضى داخلية وحرب اهلية في حالة هزيمته في الانتخابات ويطرح ترامب ذريعة تتحدث عن احتمال تزويرالنتائج ,و بعبارة اخرىيقوم ترامب بعملية ابتزاز احترازية ضخمة للمواطن الامريكي.

ابرار ..

صحيفة ابرار تحدثت في مقالها، استعراض تركي روسي للقوة في جنوب القوقاز، عن اجواء التصعيد الاخيرة بين جمهورية اذربيجان التي تحظى بدعم تقليدي تركي وجارتها ارمينيا التي تحظى بدورها بدعم تقليدي من روسيا .

وجاء في الصحيفة .. وسط قعقعة السلاح بين الجارتين اللدودتين اذربيجان وارمينيا بعد اشتباكاتهما الاخيرة , تجري مناورتان عسكريتان بشكل متزامن بالمنطقة..الاولى بين اذربيجان وتركيا والاخرى بين ارمينيا وروسيا في ظل انباء عن نشر قوات تركية بمناطق الحدود الاذربيجانية مع ارمينيا , وكذلك عن تحليق طائرات هيليكوبتر هجومية روسية في الاجواء.

ان ما يجري يعكس استمرار اجواء المنافسة الروسية التركية التأريخية في منطقة جنوب القوقاز والتي يعتبرها البلدان حيوية لامنهما القومي.

حمايت ..

في الشأن اليمني كتبت صحيفة حمايت في مقالها، منصور هادي في منحدر السقوط..هناك انباء وتقارير عن مخطط سعودي اماراتي لوضع الرئيس اليمني المنتهية ولايته الهارب عبد ربه منصور هادي جانبا باعتباره ورقة محروقة بعد هزائم انصاره بجنوب اليمن وكذلك مقابل حركة انصار الله بميادين القتال .

ان هذا المخطط هو الذي اقنع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا بالموافقة على الالية السعودية الاخيرة حول جنوب اليمن.

فالمجلس الانتقالي رفض هذه الالية بداية الامر ثم عاد ووافق عليها بعد زيارة مبعوث اماراتي للرياض .وحسب المخطط سيتم تقليص صلاحيات هادي بصورة تدريجية لصالح رئيس الوزراء المكلف معين عبد الملك بتشكيل حكومة مقرها عدن .

خراسان..

صحيفة خراسان كتبت عن تحديد رئيس الوزراء العراقي موعدا لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة في مقالها، طريق الانتخابات الوعر، هناك تساؤلات جدية عما اذا كانت الانتخابات المبكرة لوحدها هي مفتاح حل الازمات العديدة التي تعصف بالعراق.

ولكن مع ذلك فأن اجراء مثل هذه الانتخابات ياتي تلبية لاحد المطالب الرئيسية للشارع العراقي , ويبقى موضوع ظروف ومناخات وسبل اجراؤها امرا مرهونا بما ستشهده الساحة العراقية من احداث ومستجدات خلال فترة الاشهر التسعة المقبلة لحين حلول موعد هذه الانتخابات, وبطبيعة الحال هناك تاييد مطلق من قبل قوى واحزاب سياسية رئيسية للانتخابات المبكرة وتاييد مشروط من قبل اخرى وتحفظات ايضا من بعض التيارات .

كيهان ..

صحيفة كيهان نشرت تقريرا يتحدث عن، استعراض الصين لقدراتها مقابل امريكا، جاء فيه .. وسط اجواء التصعيد بين امريكا والصين في منطقة بحر الصين الجنوبي ازاحت القوات الصينية الستار عن احدث قاذفة قنابل استراتيجية في ترسانتها وذلك خلال المناورات التي اجرتها في بحر الصين الجنوبي.

وجاءت مشاركة القاذفة الاستراتيجية الثقيلة " شيان " التي تعتبر القاذفة الابعد مدى في العالم كرسالة تحذير واضحة لواشنطن من مغبة التمادي في تصعيدها للاجواء المعادية للصين , فالقاذفة شيان قادرة على جمل صواريخ نووية واخرى كروز مضادة للسفن , ويرى خبراء استراتيجيون ان هناك تحرك صيني جدي لايجاد معادلة توازن ردع تقليدي ونووي شاملة مع امريكا.

اطلاعات ..

صحيفة اطلاعات نشرت تقريرا حول الجديد على صعيد اجواء التوتر بين مصر وتركيا بعنوان، مصر تتهم تركيا بانتهاك سيادتها الوطنية)..ونقرأ فيه هناك مزيد من التصعيد بين القاهرة وانقرة ولكنه لا يرتبط بالازمة الليبية هذه المرة بل بطموحات تركيا في مجال الطاقة.

فمصر اتهمت تركيا بانتهاك سيادتها الوطنية بدخول سفينة تركية خاصة بالتنقيب عن النفط والغاز للمنطقة الاقتصادية المصرية في مياه البحر الابيض المتوسط, وبذلك اضافت انقرة تحدي اخر مقابل طموحتها الخاصة بالتنقيب عن مصادر الطاقة في هذا البحر بعد تفجر خلافات بينها وكل من قبرص اليونانية وكذلك مع اليونان ايضا في هذا الشأن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة