البث المباشر

ارسال تقرير حادث نطنز الى المجلس الأعلى للامن القومي

الإثنين 20 يوليو 2020 - 08:46 بتوقيت طهران
ارسال تقرير حادث نطنز الى المجلس الأعلى للامن القومي

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني في الجمهورية الاسلامية الايرانية، أمس الاحد، أن هذه المنظمة أرسلت تقريرا عن تحقيقاتها بشأن الحادث في منشأة نطنز النووية، إلى المجلس الأعلى للامن القومي يتخذ قراره بهذا الشأن.

وتعليقا على الاوامر السرية التي اوعز بها الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى هيئة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي اي) بتنفيذ هجمات سايبرية ضد ايران، قال العميد غلام مرضا جلالي: ان البنية التحتية الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية تتمتع بوضع امني نسبي ومناسسب، الا ان تهديد الجيش الاميركي هو تهديد حربي، ولابد من دراسته في مستويات أخرى.

وأكد ان المؤشر الامني الراهن للبنى التحتية الدفاعية المدنية بالجمهورية الاسلامية الايرانية مناسبة وجيدة، مضيفا: ان الاميركان انفسهم يعتبرون هذا النوع من التهديد بالهجمات على البنى التحتية للبلاد، بأنها هجمات حربية، ويتابعونها في استراتيجياتهم الميدانية، لذلك على المجلس الأعلى للأمن القومي ان يتخذ القرار بهذا الخصوص وأن يقوم بالرد الجاد عليهم.

كما نفى رئيس منظمة الدفاع المدني ان تكون الحرائق الاخيرة في الغابات وبعض المحطات، ناجمة عن الهجمات السايبرية، بل انها تصنف ضمن مستوى السلامة.

وبشأن الحادث في منشأة نطنز، قال العميد جلالي: ان هذا الحادث ليس كسائر الحوادث. وقد قدمت منظمة الدفاع المدني تقريرا عن تحقيقاتها بشأن الحادث، الى المجلس الأعلى للامن القومي، ومن المقرر ان تقوم الامانة العامة باستخلاص النتائج بشأن موضوع الحادث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة