البث المباشر

رئيس السلطة القضائية في ايران: مكافحة الفساد أولوية جدية لنا

الأحد 28 يونيو 2020 - 07:29 بتوقيت طهران
رئيس السلطة القضائية في ايران: مكافحة الفساد أولوية جدية لنا

اعتبر رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي، مكافحة الفساد اولوية جدية لنظام القضاء في البلاد.

وفي حديثه السبت في مستهل الملتقى العام للسلطة القضائية، قبل كلمة سماحة قائد الثورة الاسلامية، استعرض آية الله رئيسي التوجهات وبرامج التغيير في السلطة القضائية خلال العام الاخير، ومنها التوجه التقني وتطوير البت الالكتروني وإيجاد منظومات مختلفة لتسهيل تحقيق العدالة، والتوجه الفاعل في التصدي للمشاكل بما فيها الحيلولة دون إغلاق 1200 وحدة انتاجية بالتعاون مع الحكومة، وتعزيز الجانب الرقابي وزيادة فاعلية منظمة التفتيش العام بالبلاد، وزيادة اتقان الآراء الصادرة من المحاكم، وتنظيم وتحديد مصير أكثر من نصف الملفات العالقة، وزيادة التوجهات الشعبية لدى السلطة القضائية وتعزيز الدور المخول للمواطنين في الكشف عن الجرائم او الحيلولة دون وقوعها.

واعتبر آية الله رئيسي مكافحة الفساد اولوية جادة للسلطة القضائية، وقال: ان اكثر من 1000 قرار في المحاكم صدر ضد المفسدين الاقتصاديين، مؤكدا على مواصلة العمل في هذا السياق بجدية.

كما اعتبر رفع مستوى النزاهة في السلطة القضائية ومكافحة أي نوع من الفساد والانحراف داخل هذه السلطة، من الاولويات والامور المتوخاة من قبل جميع القضاة الملتزمين والنزيهين وكذلك من قبل الشعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة