البث المباشر

الخرطوم تمنع شخصين قدما من اسطنبول من دخول البلاد

الأربعاء 13 مايو 2020 - 22:09 بتوقيت طهران
الخرطوم تمنع شخصين قدما من اسطنبول من دخول البلاد

أحبطت السلطات السودانية محاولة تسلل مواطنين إلى داخل البلاد، وصلا إلى مطار الخرطوم على متن طائرة شحن تركية، وأصدرت أمرا بإبعادهما وإعادتهما بذات الطائرة إلى مطار اسطنبول.

وتمكن الفريق المكون من إدارة المطار والحجر الصحي وأمن عمليات المطار والجوازات، من إفشال محاولة ثانية لهذين الراكبين بعد ادعاء أحدهما المرض وإبلاغ كابتن الطائرة التي تعيدهما إلى اسطنبول عن حالة طارئة تبين بعد الكشف أنها لا ترقى لمستوى الطوارئ وتم تجديد قرار الإبعاد وتنفيذه.

وأوضحت سلطة الطيران المدني وشركة مطارات السودان القابضة وإدارة شركة مطار الخرطوم الدولي، أنه بتاريخ عصر يوم الاثنين الموافق 11 مايو، وصل على متن رحلة الخطوط التركية للشحن اثنان من السودانيين القادمين من مدينة اسطنبول في مخالفة واضحة لقرار اللجنة العليا للطوارئ والقاضي بعدم السماح بدخول أي مسافر إلي البلاد منذ 22 مارس.

وقامت سلطات المطار المتمثلة في إدرة المطار والحجر الصحي وأمن عمليات المطار والجوازات بمنع الراكبين من دخول البلاد رغم ادعائهما صلة القربى بمسؤول كبير، وتقرر إرجاعهما في نفس الطائرة إلى نقطة الإقلاع الأولي في اسطنبول، مع إجراء تحقيق عن الكيفية التي تمكنا بها من صعود الطائرة في اسطنبول دون إخطار الجهات المعنية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة