البث المباشر

غضب في منصات التواصل بعد تصدر الولايات المتحدة قائمة المصابين بكورونا

السبت 28 مارس 2020 - 11:56 بتوقيت طهران
غضب في منصات التواصل بعد تصدر الولايات المتحدة قائمة المصابين بكورونا

أثارت طريقة تعامل الإدارة الأميركية مع تفشي فيروس كورونا انتقادات واسعة على منصات التواصل، بعد ارتفاع عدد الإصابات لتتجاوز الولايات المتحدة الصين وتتصدر دول العالم بعدد الإصابات.

وتم رصد تفاعل رواد المنصات الأميركية مع وسم "نحن رقم واحد" بعد أن تصدر قائمة التداول الأميركية على تويتر، وناشد النشطاء من خلاله الإدارة الأميركية اتخاذ إجراءات حازمة للحد من انتشار الفيروس.

وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو قد انتقد في مؤتمر صحفي له سلوك الإدارة الفدرالية في التعامل مع الأزمة، واستغرب من إرسال 400 جهاز تنفس صناعي، وقال إن الولاية بحاجة إلى 30 ألف جهاز، وإن تصرف الحكومة الفدرالية سيجعل حياة الكثير من الأشخاص في خطر.

وهاجم الطبيب يوجين غو النظام الصحي الأميركي ووصفه بالسيئ، فكتب "إذًا، الخبر أصبح رسميا، نحن رقم واحد في العالم في حالات فيروس كورونا، حتى أننا تجاوزنا الصين التي تضم أكثر بـ4 أضعاف عدد الأشخاص في الولايات المتحدة، وذلك لأنه على الرغم من إنفاق المزيد من المال على الرعاية الصحية أكثر من أي دولة أخرى فإننا نمتلك أحد أسوأ النظم الصحية".

وقارنت الكاتبة إليزابيث درو بين حصول أميركا على الرقم واحد في الماضي والحاضر، وقالت "عندما هتف الأميركيون "نحن رقم واحد" في الماضي كان ذلك لأننا فزنا في الأولمبياد، الآن "نحن رقم واحد" لأننا تصدرنا العالم في الحالات المؤكدة من فيروس كورونا.

بدوره، هاجم النائب الجمهوري ماركو روبيو الصين، ودعا للتركيز على معركة كورونا، فغرد "الأخبار التي تفيد بأننا رقم واحد في حالات فيروس كورونا هي تذكير بأهمية التدابير الأخيرة، لكن دعونا نضعها في نصابها، حكومة الصين تكذب وسجنت سكان مدينة بأكملها بالقوة، دعونا نستمر في التركيز على معركتنا ضد الفيروس سننتصر".

من جانبه، تساءل الكاتب غرانت ستيرن عن طريقة تفكير ترامب في الوقت الحالي، فكتب "أكبر تهانينا لأميركا على الإطلاق! الأرقام مذهلة، ونحن رقم واحد مرة أخرى، أترون؟ أخبرتكم أننا سنكون رائعين مرة أخرى، أكبر تفشٍ لفيروس كورونا في العالم كله، لا أحد أكثر منا نحن الأفضل، كل دولة أخرى تقع في المرتبة الثانية، كيف يفكر ترامب الآن على الأغلب؟".

وكانت ثلاث ممرضات في مستشفى بمانهاتن في نيويورك نشرن صورة على فيسبوك وهن يرتدين أكياس القمامة بدلا من معدات الحماية التي يؤكدن أنها لم تعد موجودة في المستشفى.

وقالت إحدى الممرضات في تعليق إنه لم يعد هناك أي أقنعة في المستشفى، وإنهن يعدن استخدام الأقنعة القديمة أثناء رعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة