البث المباشر

متنبئ جوي: موجة هوائية قطبية شديدة البرودة تجتاح العراق !

السبت 8 فبراير 2020 - 12:06 بتوقيت طهران
متنبئ جوي:  موجة هوائية قطبية شديدة البرودة  تجتاح العراق !

حذر المتنبئ الجوي، صادق عطيه، السبت، من وجود نشاط للرياح في المناطق الغربية تسبب تصاعدا للغبار ليشمل مناطق وسط البلاد، منوها من وصول موجة برد شديدة يوم غد في المناطق الشمالية، تشمل فيما بعد كافة المدن.

وقال عطية في منشور له على فيسبوك اليوم، (8 شباط 2020)  ان اجواء السبت ستكون مابين غائمة الى غائمة بشكل جزئي في شمال وغرب ووسط البلاد، وصحو مع ظهور سحبا متفرقة في الجنوب والفرات الاوسط.

واضاف ان فرص الامطار هذا اليوم ستكون في كافة مدن شمال البلاد وديالى مصحوبة بالغزارة على فترات وهطول ثلجي على المرتفعات الجبلية، وتمتد فرص الامطار بعد الظهر لتشمل صلاح الدين وغرب الانبار .

وحذر من نشاط للرياح السطحية الغربية في مناطق غرب الانبار، اذ تصل هباتها نحو 80 كم في الساعة مسببه تصاعدا للغبار يشمل الانبار ومناطق وسط البلاد، مبينا ان هذا النشاط سيكون موجود في وسط وشمال البلاد ، لكن بسرعة رياح اقل ويستمر لغاية الليل.

ونوه انه اعتبارا من يوم غد الاحد، ستندفع موجة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة لرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، ينتج عنها هبوط حاد بدرجات الحرارة، يشمل اولا مدن شمال غرب البلاد، وتتبعه باقي المدن خلال الليل او صباح الاثنين لذلك وجب الحذر من شدة البرودة التي من المتوقع تنكسر حدتها (قليلا) اعتبارا من يوم الجمعة وتستمر الاجواء باردة".

وتوقع هطول الثلوج لتشمل كافة مناطق دهوك واغلب مناطق سليمانية وشمال اربيل هذا اليوم والايام المقبلة، وتزداد شدته يوم الثلاثاء، فيما سيشمل شمال وغرب نينوى ومناطق الهضاب والتلال في الانبار، يوم الاحد والاثنين، مبينا ان بعض التوقعات تشير الى فرص لهطول ثلجي خفيف يشمل ليل الاحد ونهار الاثنين مناطق من مدن وسط البلاد والفرات الاوسط".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة