البث المباشر

العراق...استنفار عسكري وتعطيل الدوام وضحايا وأعمال تخريبية

الخميس 3 أكتوبر 2019 - 09:05 بتوقيت طهران
العراق...استنفار عسكري وتعطيل الدوام وضحايا وأعمال تخريبية

اعلن مجلس محافظة بغداد، مساء الاربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس للدوائر التابعة له، كما احرق متظاهرون، مساء الاربعاء، اطارات امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة، فيما حرقوا مباني حكومية في ذي قار والنجف الأشرف.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، انه "قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس للدوائر التابعة له"، مضيفا ان "ذلك جاء على خلفية الاحداث التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات".

من جهته قال مراسل السومرية في محافظة البصرة ، أن المتظاهرين قاموا، مساء الاربعاء، بحرق الاطارات امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة.

وتشهد مناطق متفرقة من بغداد والمحافظات، تظاهرات غاضبة منذ مساء الثلاثاء وتجددت صباح الاربعاء للمطالبة بالاصلاح ، تخللتها اعمال تخريبية نسبها المتظاهرون الى عناصر من النظام البعثي البائد إندست بينهم ، لغرض حرف الإحتجاجات عن هدفها الصحيح.

وأفاد مصدر أمني في محافظة النجف، الأربعاء، بدخول المتظاهرين إلى مبنى مجلس المحافظة، مشيرا أن "المتظاهرين انسحبوا بعد احتراق جزء من المبنى".

حرق مبنى محافظة ذي قار

كما أفادت وسائل إعلام، مساء الأربعاء، بحرق مبنى محافظة ذي قار بالكامل.

من جانبه اعلن مسؤول طب الطوارئ في دائرة صحة ذي قار صلاح غياض ، عن مقتل اربعة متظاهرين ومنتسب في الشرطة فضلاً عن اصابة 50 آخرين حصيلة تظاهرات المحافظة.

هذا وأفاد مصدر أمني، إن "حريقاً اندلع، اليوم، في مقر نقابة المهندسين في محافظة ذي قار، بايدي مجهولين".

ادارة مطار بغداد تؤكد استمرار الحركة الجوية

أكدت ادارة مطار بغداد الدولي، مساء الاربعاء، استمرار الحركة الجوية فيه، نافية وجود أي تغيير او توقف في مواعيد الرحلات الجوية لمختلف شركات الطيران العاملة في المطار.

وقالت ادارة المطار ، "نوضح للرأي العام عن استمرار الحركة الجوية فيه ولا يوجد أي تغيير او توقف في مواعيد الرحلات الجوية لمختلف شركات الطيران العاملة في المطار، لذا تفند جميع الأخبار غير الصحيحة"، مؤكدة "على سير العمل وفقاً لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي ICAO"، مؤكدة، "على أهمية الأعتماد على الاخبار من مصادرها الموثوقة، وأن بوابات المطار مفتوحة على مدار 24 ساعة لأستقبال المسافرين بغية سفرهم وان نشاطاتها وأعمالها التي تقوم بها تسيير بُخطى ثابتة وواثقة لخدمة أبناء هذا البلد العزيز".

ونشرت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بقيام المتظاهرين باغلاق بوابات مطار بغداد الدولي لمنع المسؤولين من السفر الى خارج البلاد، بحسب تلك الصفحات.

بدوره أفاد مصدر امني، يوم الاربعاء، بانسحاب المتظاهرين من ساحة الطيران وسط بغداد بعد استمرار اطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة