البث المباشر

إقبال كبير من الطلبة العراقيين لدراسة الطب بالجامعات الإيرانية

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 19:44 بتوقيت طهران
إقبال كبير من الطلبة العراقيين لدراسة الطب بالجامعات الإيرانية

قال مساعد المستشار الثقافي العراقي لدى إيران "محمد باقر الحكيم"، انه يدرس حاليا 6 آلاف طالب عراقي في الجامعات الإيرانية، وأوضح ان 60 بالمئة من هؤلاء الطلاب يدرسون في الفروع الطبية؛ مؤكدا إقبال الطلاب العراقيين على الدراسة في هذه الفروع.

وعلى هامش حفل الذكرى الأربعين لتأسيس جامعة مدينة شهر كرد (مركز محافظة جهار محال وبختياري-وسط) الثلاثاء، أضاف الحكيم في حديث للمراسلين، ان هؤلاء الطلاب العراقيين يدرسون الطب في ثماني جامعات بارزة في إيران والـ40 بالمئة الآخرين، يدرسون في مختلف فروع الهندسة بجامعات مدينتي طهران ومشهد المقدسة (مركز محافظة خراسان الرضوية).   

وأضاف انه، يدرس 200 طالب عراقي حاليا في جامعة اصفهان (وسط)؛ معربا عن أمله في توفر الأرضية الملائمة لقبول الطلاب العراقيين في جامعة شهر كرد بالنظر الى قرب هذه المدينة من اصفهان.

وأكد مساعد المستشار الثقافي العراقي لدى إيران، ان الجامعات الإيرانية تتمتع بامكانيات علمية مرموقة؛ مؤكدا رغبة بلاده في استفادة الطلاب العراقيين بصورة قصوى من هذه الفرص المتاحة في الجامعات الإيرانية لتبادل الخبرات الأكاديمية.

وبدأ الثلاثاء إحتفال الذكرى الـ40 لتأسيس جامعة شهركرد، بحضور وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا، وسفيري أفغانستان والعراق في طهران، والرؤساء الدوريين لهذه الجامعة وعدد آخر من المسؤولين المعنيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة