البث المباشر

بمشاركة إيران.. كازاخستان تحتفل بمهرجان «عشائر العالم» + صور

الإثنين 1 يوليو 2019 - 10:51 بتوقيت طهران
بمشاركة إيران.. كازاخستان تحتفل بمهرجان «عشائر العالم» + صور

تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية، في المهرجان العالمي للعشائر الذي تستضيفه العاصمة الكازاخية آستانه (نور سلطان)، بحضور حشد من الفنانين والرياضيين.

وفي هذه المراسم التي حضرها المسؤولون الكازاخيون وعدد من السفراء الاجانب المعتمدين في كازاخستان، أعرب السفير الايراني مجيد صابر عن تقديره لإقامة هذا المهرجان وتوجيه الدعوة الى الفنانين الايرانيين، واصفا إقامة هذا المهرجان بأنها رمز للصداقة والتقارب بين الشعوب.

وأضاف: ان اغلب قدر من التفاعل بين المجتمعات على مر التاريخ، كان على اساس السلام والصداقة، والاوقات التي مرت بالتوتر والصراع، كانت ضئيلة للغاية، معربا عن أمله بأن يتحول هذا القدر من العلاقات العدائية الى صداقة وتعاون.

وشارك من الجمهورية الاسلامية الايرانية، 18 فنانا ورياضيا، من مختلف محافظات البلاد، في المهرجان، وقدموا عروضا في مختلف المجالات بما فيها ركوب الخيل والموسيقى المحلية والصناعات اليدوية والمصارعة المحلية.

وإلى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية، تشارك في هذا المهرجان، كوريا الجنوبية وتركيا وجمهورية اذربيجان ومنغوليا واوزبكستان وقرغيزيا فضلا عن الدولة المضيفة كازاخستان، حيث قدمت مختلف العروض في التعريف بثقافة العشائر لديها.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة