البث المباشر

رئيس المخابرات المصرية يلتقي حفتر في ليبيا

الأربعاء 29 مايو 2019 - 10:10 بتوقيت طهران
رئيس المخابرات المصرية يلتقي حفتر في ليبيا

التقى رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، مساء الثلاثاء، اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، بزيارة غير معلنة.

ووفق وسائل إعلام مصرية، بينها الأهرام، المملوكة للدولة، "قام رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، بزيارة إلى دولة ليبيا"، غير محددة المدة.

وأشارت إلى أنه التقى خليفة حفتر، من دون تفاصيل حول اللقاء.

وفي 9 مايو/ أيار الجاري، زار خليفة حفتر القاهرة واجتمع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ثاني لقاء منذ إطلاقه هجوما على طرابلس مطلع أبريل/ نيسان الماضي.

وفي 22 من الشهر ذاته، كشف وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وجود مساع للتوصل إلى اتفاق سياسي في ليبيا قائلا: "نعمل بالتنسيق مع شركائنا للعودة إلى الإطار السياسي".

وأعرب شكري، خلال حفل إفطار للوزارة، عن دعم بلاده لـ"لجيش الوطني الليبي" الذى يقوده خليفة حفتر، "عملنا معه وسعينا لتوحيد بقية أطراف هذه المؤسسة الوطنية".

ومنذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، تشن قوات حفتر هجوما للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في ليبيا.

وتعاني ليبيا منذ 2011، صراعا على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وحفتر الذي يقود الجيش في الشرق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة