البث المباشر

أطباق من الحساء لمائدة رمضانية صحية

الأربعاء 8 مايو 2019 - 08:39 بتوقيت طهران
أطباق من الحساء لمائدة رمضانية صحية

يعد طبق الحساء من الأطباق الأساسية على مائدة شهر رمضان، فإنه يساعد المعدة بعد ساعات طويلة من الصوم على استقبال الأطعمة المختلفة، ويحتوي الحساء على فوائد صحية كبيرة، وتناوله قبل الوجبة يوفر شعوراً أكبر بالشبع.

وفيما يلي، خمسة أنواع مختلفة من الحساء الذي يحتوي على قيم غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة.

1- حساء الخضار
إستخدام عدد كبير من الخضار مثل الجزر والبروكولي - وهي من الأغنى بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم - لكي يتكوّن لديك طبقاً غنياً بالفيتامن والمعادن، مع قليل من التوابل والأعشاب، وبضع ملاعق من زيت الزيتون والقليل من الملح.

2- حساء الملفوف
يحتوي الملفوف على الألياف الغذائية، ومعدن البوتاسيوم، والفيتامين "بي 6" التي تلعب دوراً فعالاً في حماية القلب.

ويطهى الملفوف مع البصل، الكرفس، الطماطم وقليل من التوابل والملح، ومن ثمّ يضاف إليه قليل من زيت الزيتون بعد أن يبرد الحساء.

3- حساء البندورة
يعتبر هذا الحساء من الأنواع السهلة والسريعة، إذ يتمُّ تقشير وتقطيع البندورة والبصل والثوم، وتوضع على النار لمدة 5 دقائق، ثمّ تضرب في الخلاط وتوضع على النار لبضع دقائق من جديد.

وتمتاز البندورة بقدرتها الفائقة على محاربة سرطان المعدة والقولون، بسبب مادة الليكوبين التي تصبح أكثر فعالية بعد تركيزها على النار.

4- حساء العدس الأصفر
يضاف الى القليل من العدس الأصفر، حبات البطاطا، الجزر، الكوسا، والبصل، وتوضع على النار مع قليل من الماء حتى تنضج، ويضاف إليها قليل من الكمون والملح بعد ضربها في الخلاط، وتوضع على النار مجدداً لفترة قصيرة، مع قليل من زيت الزيتون.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة