البث المباشر

بوتين يلتقي روحاني ويؤكد على أهمية الاتفاق النووي

الإثنين 13 أغسطس 2018 - 17:49 بتوقيت طهران
بوتين يلتقي روحاني ويؤكد على أهمية الاتفاق النووي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اهمية الاتفاق النووي المبرم مع ايران، وعلى اهمية الحفاظ عليه، وذلك على هامش قمة الدول المطلة على بحر قزوين والتي اقيمت في كازاخستان، حيث بحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية بين البلدين.

وأكد الرئيس الايراني حسن روحاني الأحد خلال لقائه نظيره الروسي، علي أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين طهران وموسكو أكثر من السابق.

واعتبر الرئيس روحاني الشراكة الثنائية بين ايران وروسيا بشأن بحر قزوين بأنها لصالح الشعبين، وقال: لابد ان نسعى لتحويل بحر قزوين الي بحر السلام والصداقة وسببا لتعزيز المناسبات والشراكة بين الدول المطلة عليه.

من جانبه أشار الرئيس الروسي فلاديمر بوتين في هذا اللقاء الي العلاقات المتنامية بين البلدين في شتي المجالات، قائلا إن موسكو مستعدة لتنمية العلاقات والمناسبات الثنائية مع طهران في المجالات المرغوبة فيها.

واعتبر بوتين الاتفاق النووي المبرم بأنه اتفاقا هاما ودوليا، مشيرا الى ضرورة السعي لصون هذا الاتفاق من قبل كافة الأطراف عقب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أحادي منه، مؤكدا علي استمرار المباحثات بين مسؤولي البلدين بشأن تسوية المواضيع المختلفة علي الصعيدين الاقليمي والدولي.

المصدر : 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة