البث المباشر

العميد حيدري: 21 وحدة أساسية بالجيش تقدم الخدمات الاغاثية للمنكوبين

الإثنين 15 إبريل 2019 - 15:20 بتوقيت طهران
العميد حيدري: 21 وحدة أساسية بالجيش تقدم الخدمات الاغاثية للمنكوبين

أعلن قائد القوة البرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاثنين، ان 21 وحدة أساسية وقرابة 700 من المعدات الهندسية تابعة للجيش تقوم بتقديم الخدمات الاغاثية الى المنكوبين بالسيول والفيضانات.

وخلال المؤتمر الصحفي بمناسبة اليوم الوطني للجيش، قدم العميد كيومرث حيدري التهنئة بهذه المناسبة، وقال: خلال كارثة السيول الاخيرة، هرع الجيش فورا الى مساعدة الاهالي المنكوبين بالسيول، والآن فإن الجيش يوظف قدراته لتقديم الخدمات في محافظات كلستان وخوزستان ولرستان وكرمانشاه.

وأضاف: ان 21 وحدة أساسية تابعة للقوة البرية للجيش وقرابة 700 من المعدات الهندسية التابعة للجيش بما فيها الآليات الثقيلة وشبه الثقيلة لشق الطرق وانشاء الجسور، تقدم الخدمات الى الاهالي المنكوبين بالسيول والفيضانات.

ولفت الى ان الجسور المتحركة التي أنشأها الجيش في المناطق المنكوبة بالسيول والفيضانات، أصبحت مرهما لجروح المواطنين المنكوبين بالسيول، وقال: ان ما يلفت النظر في مدينتي بلدختر وكميشان (المنكوبتين بالسيول) هو تواجد فرق الجيش التي تنشئ الجسور.

وتابع: ان مروحيات الجيش سجلت رقما قياسيا تاريخيا، حيث اوصلت قرابة 3 آلاف مصاب الى المناطق الآمنة، كما ان الوحدات الطبية للجيش متواجدة في المناطق المنكوبة بالسيول، إذ أن المستشفيات الميدانية للجيش في هذه المناطق تجري افضل العمليات الجراحية.

وأردف، انه تم ارسال مضخات تخلية المياه الى المناطق المنكوبة. كما ان القوة الجوية ادت دورا هاما في خدمة المنكوبين بالسيول، وساهم الدفاع الجوي بارسال المستشفيات الميدانية الى هذه المناطق، وشدد على انه ما لم يرض عنا المواطنون، فإننا باقون الى جانبهم، معلنا ان المناطق المنكوبة لن تشهد استعراضات في يوم الجيش وسيكون بدلا منها مسيرات تقديم الخدمات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة