البث المباشر

مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بمقاطعة الشركات الاسرائيلية

الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:50 بتوقيت طهران
مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بمقاطعة الشركات الاسرائيلية

خرجت مظاهرات في عواصم ومدن أوروبية عدة تضامنا مع الفلسطينيين ورفضا للحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، مؤكدين ضرورة مقاطعة الشركات الاسرائيلية وفرض العقوبات عليها.

ورفع المتظاهرون في العاصمة السويدية ستوكهولم لافتات كتب عليها: "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"الأطفال يُقتلون في غزة".

وادان المتظاهرون الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة، مطالبين بوضع حد للابادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل.

وقالت الناشطة البيئية السويدية غريتا ثونبرغ للصحافيين على هامش التظاهرة ان الصمت الدولي ازاء ما يجري في غزة من ابادة جماعية يعني التواطؤ مع العدو الصهيوني، مؤكدة ضرورة مقاطعة الشركات الاسرائيلية وفرض العقوبات عليها.

وأكد المتظاهرون الإيطاليون في روما، عاصمة هذا البلد، بينما انتقدوا دعم الحكومة الإيطالية للكيان الصهيوني، مشددين على حق فلسطين في تقرير مصيره.

كما تظاهر الآلاف من أنصار فلسطين في إنجلترا، قبيل انعقاد المؤتمر السنوي لحزب العمال في مدينة ليفربول.

وادان المتظاهرون الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة وطالب بوقف التعاون في مجال الأسلحة بين الحكومة البريطانية والكيان الإسرائيلي.

منذ 7 أكتوبر 2023، وبدعم كامل من الدول الغربية، يشن العدو الصهيوني عملية قتل جماعي جديدة في قطاع غزة والضفة الغربية لنهر الأردن ضد شعب فلسطين الأعزل والمضطهد.

ووفقا لآخر التقارير، استشهد أكثر من 41 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 95 ألف آخرين في الابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

تأسس هيكل الكيان الصهيوني عام 1917 بتصميم الاستعمار البريطاني ومن خلال هجرة اليهود من مختلف البلدان إلى الأرض الفلسطينية، وتم الإعلان عن وجوده عام 1948. ومنذ ذلك الحين، تم تنفيذ خطط قتل جماعي مختلفة لإبادة الشعب الفلسطيني والاستيلاء على كامل أراضيه.

هناك عدد من الدول، وعلى رأسها جمهورية إيران الإسلامية، تؤيد بشدة حل الكيان الصهيوني وعودة اليهود إلى بلدانهم الأصلية.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة