البث المباشر

أكثر من 80 ساحة في اليمن تلبي نداء نصرة غزة

الجمعة 30 أغسطس 2024 - 21:21 بتوقيت طهران
أكثر من 80 ساحة في اليمن تلبي نداء نصرة غزة

خرجت تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز وحَجَّة وذَمَار والمَحْوِيت في اليمن، صباح الجمعة.

هذه التظاهرات الكبيرة تأتي للأسبوع الـ47 نصرةً لقطاع غزة في ظل حرب الإبادة الجماعية المستمرة، وحملت اليوم شعار "نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد".

وشملت التظاهرات أكثر من 80 ساحة، فيما من المقرّر أن يشهد اليمن خروجاً مليونياً في العاصمة صنعاء والمحافظات بأكثر من 330 ساحة، تلبيةً لدعوات نصرة فلسطين وتأكيداً على الثبات على موقف إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ويُذكر أنّ لجنة نصرة الأقصى حدّدت ميدان السبعين في صنعاء وأكثر من 330 ساحة مركزية وفرعية في 14 محافظة في البلاد، للخروج الشعبي المليوني في المسيرات.

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، قد دعا الشعب اليمني إلى الخروج الشعبي الكبير والتفاعل الواسع "تأكيداً للوفاء والثبات والمساندة للشعب الفلسطيني ومجاهديه".

وأكد السيد الحوثي أن الحضور الشعبي يجب أن يكون واسعاً جداً في ظل التطورات المهمة والخطيرة التي تشهدها المنطقة، مشدداً على أهمية التعبئة والمشاركة في الأنشطة والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنّ النشاط الشعبي مستمر على الرغم من هطول الأمطار الغزيرة، و"هذا دليل على الوفاء والصدق والثبات وامتلاك القيم والأخلاق".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة