البث المباشر

كيف أصبح "آلان ديلون" مطبوعاً في الذاكرة الجماعية للإيرانيين؟

الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 08:16 بتوقيت طهران
كيف أصبح "آلان ديلون" مطبوعاً في الذاكرة الجماعية للإيرانيين؟

كان آلان ديلون مشهوراً جداً بين الإيرانيين، واستخدم العديد من الإيرانيين كلمة آلان ديلون عدة مرات في التجمعات الودية والعائلية للمزاح مع وجوه وأنواع بعضهم البعض.

ونشرت صحيفة جافان أونلاين مقالاً بعنوان "كيف أصبح آلان ديلون مطبوعاً في الذاكرة الجماعية للإيرانيين؟" بمناسبة وفاة آلان ديلون وكتبه محمد تبريزي، والذي يمكنك قراءته هنا:

بالنسبة للإيرانيين، آلان ديلون هو شخصية خاصة وممثل بعدة طرق. من النادر أن يكون الشعب الإيراني حساساً ومنتبها للجهات الفاعلة الأجنبية. ممثل دخل اسمه حتى الخطاب المشترك لأهل الشوارع والأزقة، بحيث أصبحت كلمة "آلان ديلون" رمزاً للملابس الجيدة والوسامة في إيران لسنوات عديدة.

ولكن لماذا أصبحت شخصية آلان ديلون لا تنسى لشعب إيران، وأصبح خبر وفاته عن عمر يناهز 88 عاماً خبراً مهماً للجمهور؟

يرجع جزء من شعبية الممثل الفرنسي إلى البث المتكرر لأفلامه على شاشة التلفزيون. في ريعان شبابه، كان ديلون ممثلاً غزير الإنتاج ومثل في عدد من أفلام الشرطة وورش العمل، والتي تم بث بعضها على التلفزيون الإيراني عدة مرات، مثل "الساموراي" و "العصابة الصقلية" و "الدائرة الحمراء".

جعل توزيع أفلام ديلون جزءاً كبيراً من المجتمع الإيراني على دراية بهذا الممثل. في وقت لم يكن هناك الكثير من الأخبار حول الإنترنت والشبكات الاجتماعية والعديد من المشاهير. في ذلك الوقت ، قدم آلان ديلون مزيجاً لطيفاً للجمهور بوجهه الذكوري البارد ونظرته المخترقة.

بالنسبة لجمهور التلفزيون في تلك السنوات، كان الممثلون الذكور مثل ديلون معروفين بمواقفهم الذكورية والحازمة. هذا في تناقض صارخ مع المشاهير المحليين والأجانب اليوم ، الذين يمكن تذكرهم بسبب سلوكياتهم وسلوكياتهم الذكورية.

"ديلون" هو بالضبط لجيل لم تزين نجومه أنفسهم بعد بأفعال وأفعال غريبة، ولم يسعوا إلى رؤيتهم بأي ثمن. لقد كانوا رائعين لأنهم أظهروا ذواتهم الحقيقية وجذبت ذواتهم الحقيقية الجمهور. وهي تنتمي إلى فترة زمنية وحالة محددة مختلفة تماما عن الحالة الراهنة.

بالإضافة إلى التقليد وتعبيرات الوجه ، ساعدت الدبلجة اللطيفة ل "خسرو خسروشاهي" كثيرا في تأسيس اسم هذا الممثل في المجتمع الإيراني. جلس صوت خسروشاهي على وجه ديلون بطريقة حاول الناس في الشوارع والأزقة تقليد حواراته بنفس التعبير.

حتى خسروشاهي روى في ذكرى مثيرة للاهتمام أنه بعد حادث مع سيارة، قال سائقها لخسروشاهي في حالة حزينة وغاضبة: "لقد اصطدمت بالسيارة، لقد دمرت السيارة، أنت تنتحل شخصية آلان ديلون!"

كثير من الناس الذين ولدوا في ستينيات و سبعينيات القرن العشرين، وثمانينيات القرن العشرين في إيران لديهم ذكريات مثل هذه. يتذكرون أنهم استخدموا كلمة "آلان ديلون" عدة مرات في التجمعات الودية والعائلية للمزاح مع وجوه وأنواع بعضهم البعض، بحيث يصبح هذا الاسم جزءا من الذاكرة الجماعية لعدة أجيال من الإيرانيين.

بالنسبة لهم، يعتبر ديلون أحد نجوم السينما القلائل في ذلك الوقت الذين أحبهم الجميع وكان عدد قليل من الناس مثير للاشمئزاز بشأن هذا الممثل. لسنوات عديدة، كان ديلون معروفاً بأنه نجم حسن المظهر ويرتدي ملابس جيدة جذبت صورته على إطارات التلفزيون جزءاً كبيراً من السكان.

مع وفاة آلان ديلون، فقد عالم السينما أحد نجومه الكلاسيكيين والقدامى. النجوم التي نادراً ما يمكن العثور على مشابه لها في العالم الحالي.

parstoday

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة