البث المباشر

كربلاء تشهد افتتاح سرداب صحن أم البنين خدمة لزائرات الأربعينية

السبت 17 أغسطس 2024 - 18:02 بتوقيت طهران
كربلاء تشهد افتتاح سرداب صحن أم البنين خدمة لزائرات الأربعينية

فيما افتتحت سرداب صحن أمّ البنين (عليها السلام)، لاستقبال زائرات أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، قدّمت العتبة العبّاسية المقدسة، مجموعة برامج وخدماتٍ ضمن خطّتها لخدمة الزائرات خلال زيارة الأربعين.

وافتتحت العتبة العبّاسية المقدسة سرداب صحن أمّ البنين(عليها السلام)، الواقع في الجهة الشمالية المطلّة على المرقد الطاهر، لاستقبال زائرات أربعين الإمام الحسين(عليه السلام).

وقال رئيس قسم رعاية الصحن الشريف السيد خليل مهدي محمد، في تصريح: إنّ “ملاكات العتبة أنهت أعمال مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام) لاستقبال الزائرات، وعملت على تهيئة أجهزة التبريد والإنارة والخدمات الأُخَر إلى جانب رفده بـ 600 سجّادة من السجّاد الفاخر”.

وأضاف، أن “هذا المكان جُهّز لاستقبال أعدادٍ كبيرة من الزائرات، ليكون محطّة استراحةٍ وعبادة لهنّ، ولتخفيف الزخم في مساحات الاستراحة الأُخَر”.

من جانبها ذكرت مديرة مكتب المتولّي الشرعيّ للشؤون النسوية في العتبة السيدة منى وائل عباس، أننا “شرعنا اليوم باستقبال الزائرات في سرداب صحن أمّ البنين(عليها السلام)”.

وأضافت أن “الملاكات النسوية في العتبة ستشرع بتقديم الخدمات الطبّية والثقافية والدينية وخدماتٍ أُخَر، ليكون هذا المكان في خدمة الزائرات وراحتهنّ”.

وتتوزّع مساحة الصحن الإجمالية البالغة 20 ألف مترٍ مربّع، لتشمل السرداب الذي يشغل كامل المساحة، أي 10 آلاف متر مربّع، وإنّ الطابقين الأوّل والثاني هما أواوين بمساحة 4 آلاف مترٍ مربّع لكلّ طابق، والساحة الوسطية بمساحة 6 آلاف مترٍ مربّع.

كما تقدّم شعبة التوجيه الديني النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجموعة برامج وخدماتٍ ضمن خطّتها لخدمة الزائرات خلال زيارة الأربعين.

ووزّعت الشعبة ملاكاتها على عددٍ من المواقع الرئيسة، وهي مجمّع الكليني، ومجمّع أبي الفضل (عليه السلام) الخدميّ، ومجمّع العلقمي، وجامعة العميد، لضمان تقديم الخدمات والإرشادات بالشكل الفاعل والأمثل.

وتقوم الشعبة بنشاطات متنوّعة، مثل إقامة محافل قرآنية يومية واختبار قراءة سورتي الفاتحة والتوحيد، وأذكار الصلاة، وإلقاء محاضرات فقهية، وعقائدية، وأخلاقية، فضلاً عن تنظيم حلقاتٍ حوارية للإجابة عن أسئلة الزائرات الدينية، سواء كانت بصورة مباشرة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتتضمّن الأنشطة أيضاً توزيع مطبوعات، ومطويّاتٍ مختلفة، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات حول آداب الزيارة وتصحيح وضوء الزائرات.

كما تُنظّم الشعبة أنشطة تفاعلية مثل المسابقات الفقهية والقرآنية، والجولات الميدانية للزائرات، والأطفال، إلى جانب البرامج الأُخَر مثل برنامج (رسالة إلى زائرة)، وتوزيع الهدايا التقديرية على المشاركات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة