البث المباشر

العراق.. ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى في درجات الحرارة

السبت 6 يوليو 2024 - 19:20 بتوقيت طهران
العراق.. ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم السبت، عن تفاصيل درجات الحرارة العظمة المتوقعة في محافظات العراق كافة ليوم غد الأحد.

وقالت الهيئة في بيان، ان "محافظات البصرة وذي قار وميسان ستسجل يوم غد درجات حرارة هي الأعلى بين باقي المحافظات لتصل الى 47 درجة مئوية".

وأضافت: أن "محافظات إقليم كردستان ستسجل درجات حرارة هي الأقل في العراق بواقع 40 درجة مئوية"، مشيرة إلى أن "العاصمة بغداد ستسجل يوم غد درجة حرارة 44 مئوية".

كما يستمر تعرض مناطق ومحافظات العراق كافة، لهبات رياح قوية تستمر حتى بعد ظهر اليوم السبت مع تصاعد الغبار وحدوث عواصف ترابية ببعض المناطق، فيما تنخفض درجات الحرارة لتسجل غرب العراق درجات ثلاثينية.

وتشير خرائط الطقس، الى ان رياحا شمالية غربية نشطة مع ساعات النهار من صلاح الدين نزولاً بإتجاه الجنوب، زتصل سرعة هبات الرياح إلى 70 كلم في الساعة مع وجود فرصة للغبار وانخفاض الحرارة.

ومن المتوقع ان تسبب الرياح النشطة بهبوب عواصف ترابية جديدة عبر العديد من المناطق في العراق، حيث سيكون الطقس في جميع المناطق مغبرا بدرجة متفاوتة حتى لو لم تتأثر بعواصف ترابية، لكن الأجواء لن تكون صافية %100 وستحمل السماء جزيئات غبار.

وبحسب خبراء الطقس، فأن هذا الوضع سيساهم في تخفيف الحر بشكل جدًا قليل لاسيما عبر المناطق الغربية والوسطى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة