البث المباشر

إسرائيل تعمل على انتشار مرض التهاب الكبد في قطاع غزة

الخميس 20 يونيو 2024 - 09:33 بتوقيت طهران
إسرائيل تعمل على انتشار مرض التهاب الكبد في قطاع غزة

حذرت مصادر طبية في قطاع غزة من انتشار مرض التهاب الكبد الوبائي، مشيرة إلى أن المحتلين يمنعون دخول الوقود إلى هذه المنطقة.

وأعلن صالح الحمص، رئيس قسم التمريض في مستشفى غزة، أن الاحتلال الصهيوني فرض قيوداً مشددة على استيراد الوقود إلى قطاع غزة، ومنع دخول المعدات الطبية إلى هذه المنطقة.

وأضاف الهمص، بحسب بارس اليوم، أنه يتعين على المنظمات الدولية التحرك لتوفير الوقود الذي تحتاجه المستشفيات.

وفي الوقت نفسه، أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أيضًا أن القوات الصهيونية انتهكت المبادئ الأساسية لقوانين الحرب في قطاع غزة.

كما أعلنت المفوضية ايضا عن استخدام المحتلين للأسلحة والمتفجرات بين المدنيين، وأن الكيان الصهيوني، الذي لا يفرق بين الجنود والمدنيين، سوف يدمرهم الجميع بهذه الأسلحة والمتفجرات.

وفي إشارة إلى الوضع الحرج في قطاع غزة، أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، مؤخرا أن 27 ألف شخص في هذه المنطقة أصيبوا بمرض التهاب الكبد الوبائي (أ) بسبب استهلاك المياه والأغذية الملوثة. ويتعمد نظام الاحتلال تدمير النظام الصحي في قطاع غزة وتعطيل الخدمات الطبية من خلال مهاجمة المستشفيات.

وفي الأشهر الثمانية الماضية من الإبادة الجماعية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والقيود المفروضة على دخول الغذاء والماء والدواء والوقود إلى القطاع، ما جعل سكان غزة على حافة المجاعة، فيما تدهورت حياة الأطفال والأسر، كما ان كبار السن في هذه المنطقة معرضون للخطر أيضا.

وبحسب إعلان وزارة الصحة في غزة، فإن عدد شهداء الحرب وصل إلى أكثر من 37 ألفًا، وعدد المصابين أكثر من 85 ألفًا.

المصدر : Pars Today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة