البث المباشر

باقري يهنئ وزراء خارجية الدول الإسلامية بعيد الأضحى

الأحد 16 يونيو 2024 - 22:03 بتوقيت طهران
باقري يهنئ وزراء خارجية الدول الإسلامية بعيد الأضحى

هنأ القائم بأعمال وزير الخارجية الايراني، علي باقري كني، وزراء خارجية الدول الإسلامية، بحلول عيد الأضحى المبارك ، مذكرا بتضحيات الشعب الفلسطيني المظلوم في ظل ما تعيشه غزة من حرب إبادة جماعية.

وبعث وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإنابة علي باقري كني، عشية عيد الأضحى المبارك، برقيات تهنئة منفصلة إلى وزراء خارجية الدول الإسلامية، وهنأ نظراءه ومسلمي العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

واعتبر القائم بأعمال وزير الخارجية في هذه الرسائل عيد الأضحى فرصة ثمينة لتعزيز التضامن بين الدول الإسلامية وأيضا لتذكيرها بمسؤولية الدول الإسلامية في طريق تعزيز الأهداف المشتركة وتحقيق العدالة والسلام العالمي.

وأضاف: في حين أن عيد الأضحى هو يوم مبارك لجميع البلدان الإسلامية، فإن الشعب المسلم في الأراضي الفلسطينية المحتلة يقع ضحية القمع والظلم والاعتداءات الخبيثة من قبل الكيان الصهيوني منذ أكثر من ثمانية أشهر في ظل صمت المحافل الدولية ودعم الدول الغربية.

وتابع: إن أهالي غزة يؤدون صلاة العيد في وضع حوّل فيه الكيان الصهيوني الغاشم المنازل والمساجد إلى دمار، وينتظر سكان هذه المنطقة استشهادهم أو التضحية بأبنائهم في أي لحظة من هذا العام.

وشدد باقري كني ، على ضرورة وقوف الدول الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني من خلال مقاطعة شاملة وإدانة جرائم الكيان الصهيوني وإنهاء هذه الإبادة الجماعية القاسية في أسرع وقت ممكن.

وفي ختام رسالته، دعا وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، " الله عز وجل" بأن يديم الصحة والنجاح والسعادة على الشعوب الإسلامية في ظل السلام العالمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة