البث المباشر

عشرات الشهداء والجرحى في غارات متواصلة على رفح جنوبي قطاع غزة

الإثنين 29 إبريل 2024 - 09:42 بتوقيت طهران
عشرات الشهداء والجرحى في غارات متواصلة على رفح جنوبي قطاع غزة

تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الشهداء والجرحى، بينما قال الدفاع المدني، إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض.

وصرحت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد الشهداء في الغارات الإسرائيلية على رفح، وقالت، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت 3 منازل في المدينة، أسفرت عن سقوط 16 شهيداً.

وفي مخيم الشابورة وسط رفح قصفت طائرات الإحتلال منزلاً يؤوي نازحين مما أدى لاستشهاد 6 فلسطينيين.

وأيضاً صرحت المصادر باستشهاد 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة أبو طه قرب ميدان الجوازات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ومن جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن ضعف الإمكانيات يؤثر على إخراج العالقين من تحت الأنقاض مما يؤدي إلى زيادة في الخسائر البشرية، وارتفاع عدد الضحايا.

كما صرحت المصادر بان الطائرات الإسرائيلية استهدفت مربعاً سكنياً في منطقة وادي غزة، شمال مخيم البريج. وقد سمع صوت انفجار في المنطقة المستهدفة كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وفي خان يونس جنوبي قطاع غزة، أفادت المصادر أن الدفاع المدني انتشل جثامين 13 شهيداً من حي الأمل غربي المنطقة.

وايضا صرحت مصادر مطلعة عن وصول 3 مصابين إلى "مستشفى غزة الأوروبي"، أحدهم طفل بترت يداه وقدماه بفعل انفجار ذخائر من مخلفات الاحتلال داخل منازل المواطنين في منطقة الزنة، شرق بلدة بني سهيلا في خان يونس.

وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تحديثا لأهم إحصائيات الحرب التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم 205.

وقال المكتب: إن جيش الإحتلال ارتكب 3052 مجزرة منذ بداية الحرب، مما أسفر عن 41 ألفاً و454 شهيداً ومفقوداً، إضافة إلى إصابة 77 ألفاً و575.

وأوضح المكتب أن من بين الشهداء 14 ألفاً و873 طفلاً، و9 آلاف و801 شهيدة من النساء، كما استشهد من الطواقم الطبيبة 491، و141 شهيداً من الصحفيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة