البث المباشر

إيران: انتهاء تعليق الرحلات الجوية في كافة المطارات

الإثنين 15 إبريل 2024 - 12:06 بتوقيت طهران
إيران: انتهاء تعليق الرحلات الجوية في كافة المطارات

أعلنت العلاقات العامة في مطاري الإمام الخميني ومطار "مهر آباد" استئناف الرحلات الجوية في المطارين منذ الساعة السادسة صباح اليوم الاثنين.

وأكدت العلاقات العامة أيضاً انتهاء تعليق الرحلات الجوية في كل المطارات الإيرانية التي توقفت يوم أمس.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المدير العام لمطار الإمام الخميني الدولي، سعيد جلندري، إلغاء الرحلات الجوية من مطار الإمام الخميني الدولي حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين.

وسبق ذلك تمديد فترة إصدار إخطارات الطيران وإلغاء الرحلات الجوية في مطارات مهرآباد وشيراز وأصفهان وبوشهر ومطارات الجزء الغربي من البلاد حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية في إيران بالتزامن مع عملية "الوعد الصادق"، إذ أعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، في ردٍ على جريمة الاحتلال المتمثلة بالعدوان الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

بدورها، أكدت الخارجية الإيرانية أنّ القوات المسلحة الإيرانية قامت بهجمات عسكرية على قواعد عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي انطلاقاً من حقها المشروع في الدفاع عن نفسها وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وقالت إنّ الهجوم جاء رداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني واستهداف المستشارين العسكريين الإيرانيين المدعويين من قبل الحكومة السورية، ولا سيما الهجوم الأخير  على الأماكن الدبلوماسية الإيرانية في دمشق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة