البث المباشر

خطة طوارئ خاصة بعيد الفطر في كربلاء

الثلاثاء 9 إبريل 2024 - 17:31 بتوقيت طهران
خطة طوارئ خاصة بعيد الفطر في كربلاء

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، وضع خطة طوارئ خاصة بعيد الفطر المُبارك ، فيما دعت المُواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية تفادياً للإصابة بالأمراض الانتقالية.

وقال مُدير عام الدائرة ، الدكتور صباح الموسوي، أن “الدائرة وضعت خطة طوارئ خاصة بعيد الفطر المُبارك ، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للزائرين والوافدين لزيارة العتبات المُقدسة “.

وأضاف أن “الخطة تضمنت تهيئة ( 100 ) عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة ” .

وأوضح ، أن ” تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتعلقة بالأمراض الانتقالية بشكل عام ستكون لها الأولوية في الخطة”، داعياً المُواطنين إلى “الالتزام بإجراءات وإرشادات الأجهزة الصحية لتفادي الإصابة بها ” .

وأشار الموسوي إلى “استمرار العمل في شعب الطوارئ بالمستشفيات على مدار الساعة ، مع تواجد الأطباء الاختصاص في شعب استشاريات (الباطنية ، الأطفال ، الجراحة ، النسائية ) لمُتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها”.

وتابع أن “وحدات المُختبرات ستكون مفتوحة في جميع المستشفيات “، فضلاً عن” مختبر الصحة العامة ، إلى جانب فتح مراكز صحية خافرة لجميع القطاعات الصحية طيلة أيام العيد ، وستقدم الخدمات لمُراجعيها وفق جداول زمنية تم إعدادها لهذا الغرض”.

ولفت إلى “تهيئة خزين كافٍ من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية ، بمُوازاة عمل وحدة الدفاع المدني في الدائرة بمتابعة منظومات الإطفاء في المؤسسات الصحية ومعرفة مدى جهوزيتها للعمل ، ومُراقبة تطبيق شروط السلامة فيها لتلافي حدوث أي حالة طارئة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة