البث المباشر

الرئيس التركمانستاني يدعو الشركات الإيرانية لمزاولة المزيد من النشاط في بلاده

الجمعة 29 مارس 2024 - 08:07 بتوقيت طهران
الرئيس التركمانستاني يدعو الشركات الإيرانية لمزاولة المزيد من النشاط في بلاده

دعا الرئيس التركمانستاني، سردار بردي محمدوف، الشركات الإيرانية لمزاولة المزيد من النشاط في بلاده.

وخلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في عشق آباد يوم الخميس، أعرب رئيس تركمانستان عن ارتياحه للمستوى الممتاز من التفاعلات الودية والأخوية بين البلدين، وأشار إلى هذا التعاون باعتباره رمزاً لعلاقات الصداقة في المنطقة.

وأشار محمدوف إلى التجارب الإيجابية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية من قبل الشركات الإيرانية في تركمانستان، وأعلن الترحيب بالشركات الإيرانية للعمل بشكل أكبر في بلاده.

وفي هذا اللقاء، أكد وزير الخارجية الإيراني على أهمية وأولوية تطوير العلاقات مع الجيران، وخاصة تركمانستان، في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقيم الاتجاه المتنامي للعلاقات الثنائية بالايجابي، واكد على الإجراءات المتخذة من قبل المسؤولين الايرانيين لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، بما في ذلك في المجالات الإقتصادية.

وأشار عبد اللهيان إلى انعقاد اجتماع اللجنة الإقتصادية المشتركة ولجنة التعاون القنصلي والحدودي والإتفاقيات المبرمة لتطوير التعاون الإقتصادي بين البلدين في مجال الغاز والكهرباء وإدارة المياه والنقل والترانزيت، وتنفيذ مشاريع البنية التحتية وزيادة التبادل التجاري، وأكد على تطوير التعاون بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية.

كما تم خلال هذا اللقاء تبادل الآراء حول بعض القضايا الإقليمية بما فيها مكافحة الإرهاب وإحلال السلام والإستقرار في أفغانستان وكذلك بحر قزوين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة