البث المباشر

القسام تدمر دبابات إسرائيلية بمحيط "مستشفى الشفاء" من مسافة صفر

الجمعة 22 مارس 2024 - 08:52 بتوقيت طهران
القسام تدمر دبابات إسرائيلية بمحيط "مستشفى الشفاء" من مسافة صفر

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- مشاهد جديدة من استهداف مقاتليها آليات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

واستهدف مقاتلو القسام آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" من مسافة صفر، وتمت إصابتها بصورة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

وأكّدت القسّام، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات وناقلة جند، بقذائف "الياسين 105"، ودكّوا قوات الاحتلال بقذائف "الهاون"، في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وذكرت أنّ مقاوميها أكّدوا استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105"، بعد عودتهم من خطوط القتال، في منطقة السطر الغربي، شمالي مدينة خان يونس.

وأضافت أنّ مقاوميها تمكّنوا من قتل قنّاص إسرائيلي بطلقٍ ناري من عيار "12.7" ضد التحصينات، شرقي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، موثقةً ذلك عبر مشاهد نشرتها في صفحتها في منصة "تلغرام" فيما بادر جيش الاحتلال الى إطلاق قنابل دخانية، للتغطية على عملية القنص وإجلاء الجندي القتيل.

وفي وقت سابق الخميس، عرضت القسام لقطات توثق عملية قنص أحد قناصي جيش الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي بطلق ناري مضاد للتحصينات.

وهذه المرة الثانية -بعد أمس الأول الأربعاء- التي تبث فيها كتائب القسام مشاهد من تصدي مقاتليها للقوات والآليات الإسرائيلية المتوغلة منذ أيام بالقرب من أكبر مجمع طبي في قطاع غزة.

وتزامنا مع بدء العملية الإسرائيلية فجر الاثنين الماضي، أعلنت كتائب القسام أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية متوغلة بالقرب من مستشفى الشفاء، وأنها "تستهدف عددا من الآليات الصهيونية، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم".

بدورها، أفادت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنّ مقاوميها فجّروا فتحة نفق في قوّة إسرائيلية حاولت دخوله، مؤكّدة وقوع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة، شمالي خان يونس.

وذكرت السرايا، في بيان، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، شرقي خان يونس.

وتابعت أنّ مقاوميها أكّدوا، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع قوة إسرائيلية متحصّنة في إحدى الشقق السكنية في محيط مطعم "ريف المدينة" غربي غزة، مشيرةً إلى أنّه شوهد إجلاء عدد من جثث الجنود والإصابات عبر ناقلة جند إسرائيلية توقفت في المكان.

وتابعت سرايا القدس أنّ مقاوميها استهدفوا بقذيفة "آر.بي.جي" آلية عسكرية إسرائيلية، في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

وبوابلٍ من قذائف "الهاون"، قصفت سرايا القدس تجمّعات لجنود الاحتلال في محيط المستشفى التركي، شمالي المنطقة الوسطى.

وبالاشتراك مع "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قصفت سرايا القدس مستوطنة "بئيري"، برشقةٍ صاروخية.

إلى جانب ذلك، نشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمالي غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مسيّرة إسرائيلية ثمّ استهدافها.

من جانبها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف "الهاون"، عيار "60"، في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة.وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "آر.بي.جي" في محيط مستشفى الشفاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة