البث المباشر

مطار غلاسكو بريستويك في أسكتلندا يعلق تعاملاته مع سلاح الجو "الإسرائيلي"

الأربعاء 20 مارس 2024 - 14:57 بتوقيت طهران
مطار غلاسكو بريستويك في أسكتلندا يعلق تعاملاته مع سلاح الجو "الإسرائيلي"

أعلنت الحكومة في أسكتلندا أنه تم تعليق جميع التعاملات مع سلاح الجو "الإسرائيلي" بعد انتقادات بسبب هبوط طائرة عسكرية صهيونية في مطار غلاسكو بريستويك.

ونقلت صحيفة "سكوتشمان" عن الحكومة الاسكتلندية تأكيدها أن مطار غلاسكو بريستويك لن يتعامل مع جيش الإحتلال.

وأشارت الصحيفة إلى أن طائرة تابعة لسلاح الجو "الإسرائيلي" كانت مسافرة بين الولايات المتحدة وبئر السبع هبطت في مطار غلاسكو بريستويك، المملوك للقطاع العام، في أكتوبر من العام الماضي.

وقالت الحكومة الأسكتلندية منذ ذلك الحين إنه لم تهبط أي رحلات عسكرية إسرائيلية أخرى في بريستويك.

من جهتها دعت منظمة "Scottish Green MSP" إلى منع جميع الطائرات الإسرائيلية من دخول المجال الجوي للمملكة المتحدة بعد قرار مطار بريستويك

وقال عضو البرلمان الأسكتلنديّ روس جرير، "من الخطأ جدا استخدام المطار بهذه الطريقة"، داعيا حكومة المملكة المتحدة إلى منع جميع الطائرات الإسرائيلية من دخول المجال الجوي الذي تسيطر عليه.

وأضاف جرير "من المرجح أن تكون هذه الطائرة التي هبطت في بريستويك محملة بالأسلحة لقصف المدارس والمستشفيات والمنازل.

مضيفاً أن "عدد الضحايا في غزة على يد الجيش الإسرائيلي يتجاوز 30 ألف شخص، وربما يكون هذا أقل من العدد الحقيقي لأنه للأسف تم دفن الآلاف تحت الأنقاض ولا يعرف مصيرهم".

وتابع "من المهم أن يظهر الناس في جميع أنحاء العالم تضامنهم مع غزة ومن المهم ألا نسمح بأي حال من الأحوال بهذه الإبادة الجماعية. من الخطأ جداً أن يتم استخدام المطار في المقام الأول، ومن الجيد أنه لن يكون هناك استخدام لمطار اسكتلندا المملوك للقطاع العام من قبل القوات الجوية الإسرائيلية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة