البث المباشر

مدفيديف: أوروبا سرقت أصولاً بقيمة 300 مليار دولار من روسيا

الجمعة 15 مارس 2024 - 18:27 بتوقيت طهران
مدفيديف: أوروبا سرقت أصولاً بقيمة 300 مليار دولار من روسيا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الجمعة، أنّ الاتحاد الأوروبي سرق أصولاً بقيمة 300 مليار دولار من روسيا.

كلام مدفيديف جاء رداً على طلب رومانيا إعادة احتياطيات الذهب والممتلكات الثقافية التي نقلتها إلى روسيا القيصرية عامي 1916-1917 لحفظها من نهب الألمان.

وكتب مدفيديف على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي "فكونتاكتي": "حسناً، لا أعرف حتى كيف أرد على مثل هذه الوقاحة.. لقد سرق الاتحاد الأوروبي أصولاً بقيمة 300 مليار دولار من روسيا ويطالب بإعادة القليل من الذهب الروماني".

وأضاف: "يبدو أن لا شيء قد يفاجئنا.. من المعروف أنّ الزعماء الأوروبيين أغبياء وضعفاء وتافهون.. لكن لا، لقد قدموا سبباً مرة أخرى؛ إنهم يريدون إعادة الذهب إلى رومانيا".

وتابع أنّ "هذا الذهب أممته الحكومة السوفيتية عام 1918 بسبب سلوك سلطات رومانيا المنحط، والتي رفضت سداد ديون الإمبراطورية الروسية عليها. وقبلت رومانيا بذلك، ولقاء هذا تراجع الاتحاد السوفيتي عن مطالبتها بتعويضات عن مشاركتها للقوات النازية في القتال ضدنا خلال الحرب العالمية الثانية. ولكن الآن كما يبدو عادت شهية العديد من البلهاء في البرلمان الأوروبي مرة أخرى للظهور".

وفي وقت سابق، طالب أعضاء البرلمان الأوروبي روسيا بإعادة الذهب والتحف الثقافية الرومانية.

ووفقاً للجانب الروماني، نقلت بوخارست 91.5 طن من الذهب الخالص والتحف الثقافية ووثائق أرشيفية إلى روسيا، وفي عامي 1935 و1956 أعادت موسكو بعضها إلى رومانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة