البث المباشر

إيران تنظم مسابقة قرآنية في أفغانستان

السبت 2 مارس 2024 - 20:44 بتوقيت طهران
إيران تنظم مسابقة قرآنية في أفغانستان

نظمّت المستشارية الثقافية الإيرانية لدى أفغانستان، النسخة الثانية من مسابقة "إقرأ" القرآنية الوطنية في العاصمة كابول ومن المقرر أن يتم بثّ فعاليات هذه المسابقة خلال أيام عيد الفطر المقبل عبر قناة "سحر" التلفزيونية الخاصة بأفغانستان.

وستبث قناة "سحر" التلفزيونية الخاصة بأفغانستان، في أيام عيد الفطر المبارك، فعاليات النسخة الثانية من مسابقة "اقرأ" الوطنية للقرآن الكريم التي نظمتها المستشارية الثقافية الإيرانية لدى كابول.

وانطلقت المرحلة الأولى من النسخة الثانية من مسابقة "إقرأ" القرآنية بمشاركة 150 متسابقاً، والمرحلة الثانية بمشاركة 50 متسابقاً، والمرحلة الثالثة بمشاركة 15 متسابقاً وفي المرحلة النهائية من المسابقة فاز ثلاثة متسابقين تقدّمهم "سيد زكي حسني".

واختتمت مسابقة "إقرأ" القرآنية التي شاركت في تنظيمها قناة "سحر" التلفزيونية الخاصة بأفغانستان والمستشارية الثقافية الإيرانية لدى كابول وجامعة المصطفى (ص) العالمية أعمالها في كابول.

وأقيم حفل ختام هذه النسخة من المسابقة بحضور المستشار الثقافي الايراني لدى أفغانستان "سيد روح الله حسيني"، وأعضاء لجنة التحكيم ونخبة من القراء والمثقفين من أنحاء أفغانستان.

وعبّر مدير مكتب الفعاليات الخارجية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في أفغانستان "سيد مصطفى أحمدي" عن سروره لنجاح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تنظيم مسابقة "إقرأ" للعام الثاني على التوالي قائلاً: "استطعنا من خلال المسابقة التعريف بالكثير من المواهب القرآنية التي كانت مجهولة بالنسبة إلى الشريحة القرآنية في أفغانستان".

وبدوره، أشار المستشار الثقافي الايراني لدى أفغانستان "سيد روح الله حسيني" الى الآية التاسعة من سورة الاسراء المباركة "إِنَّ هذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ" قائلاً: إن القرن الحالي هو قرن سيادة القرآن، وأهم هدف من نزول القرآن هو التدبر في آياته وتطبيق تعاليمه في الحياة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة