البث المباشر

تظاهرات مليونية يمنية تدعم عمليات القوات المسلحة نصرة لغزة

الجمعة 1 مارس 2024 - 20:46 بتوقيت طهران
تظاهرات مليونية يمنية تدعم عمليات القوات المسلحة نصرة لغزة

خرجت تظاهرات مليونية في اليمن، اليوم الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزّة.

وتظاهر اليمنيون تحت شعار "لستم وحدكم .. صامدون مع غزة"، وذلك للجمعة الـ 21 على التوالي، في عدّة مدن ومحافظات يمنية، أبرزها: صنعاء والحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وغيرها من المدن.

وبزخمٍ جماهيري مُتصاعد فاق المسيرات السابقة، امتلأ ميدان السبعين، أكبر ميادين العاصمة صنعاء، بطوفانٍ بشري مليوني، خرج ملبياً دعوة قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ليؤكّد المتظاهرون ثباتهم مع غزّة واستعدادهم للمشاركة في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

يُذكر أنّ تظاهراتٍ حاشدة انطلقت صباح اليوم في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب في أكثر من 22 ميداناً وساحة.

وتتواصل التظاهرات في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، ووقوفاً ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

يُشار إلى أنّ السيد الحوثي، أكّد أمس الخميس، أنّ الحراك الشعبي اليمني المطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة لا بدّ من أن يستمر في الساحات التي تُشكّل جزءاً من الميدان.

ووجّه السيد الحوثي كلمةً إلى اليمنيين، قائلاً إنّ "خروجكم الجماهيري تضامناً مع فلسطين هو نعمة في مقابل عدم إمكانية ذلك في عواصم عربية أخرى".

دعمٌ ثابت لعمليات القوات المسلحة
وبارك بيان مسيرة "لستم وحدكم .. صامدون مع غزّة" عمليات القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالكيان  الإسرائيلي وسفن العدوين الأميركي والبريطاني، اللذين تورطا في العدوان على الشعب اليمني خدمةً للكيان الإسرائيلي، ودعماً له في جرائمه في محاولةٍ لترهيب الشعب اليمني وثنيه عن موقفه الثابت والتزامه الإيماني والإنساني نصرةً للشعب الفلسطيني.

وتابع أنّ "العمليات اليمنية لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويُرفع الحصار عن غزّة"، مؤكداً أنّ "استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والتظاهرات من دون كلل ولا ملل نصرةً للشعب الفلسطيني"، موضحاً أنّ "الشعب الفلسطيني ليس وحده، وأنّ في اليمن شعباً مؤمناً مجاهداً يحمل همّهم".

كما شدد على "استمرار الشعب اليمني في التعبئة والحشد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة وبكل المستويات الشعبية والرسمية ولجميع الفئات العمرية؛ استنفاراً واستعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس".

واستنكر البيان مواقف الأنظمة العربية المتواطئة مع كيان العدو الإسرائيلي، كما استنكر "الخنوع للأميركي وتجاهل الجرائم النكراء التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وأيضاً، دعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقلّ واجبٍ إسلامي تجاه غزّة وفلسطين المحتلة.

وفي وقتٍ سابق، أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أنّ عمليات اليمن مستمرة ما استمر العدوان والحصار على غزّة.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرّر على اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة