البث المباشر

حماس تحذّر من مخطط صهيوني لقتل المعتقلين الفلسطينيين

السبت 24 فبراير 2024 - 11:30 بتوقيت طهران
حماس تحذّر من مخطط صهيوني لقتل المعتقلين الفلسطينيين

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، يوم الجمعة، من مخطط صهيوني فاشي واضح المعالم، يتم من خلاله القتل المتعمد للمعتقلين الفلسطينيين عبر سياسة الإهمال الطبي والتعذيب والتجويع.

وأوضحت حركة حماس، في بيان لها، أنّ هيئات رسمية أكّدت نبأ استشهاد معتقل فلسطيني من قطاع غزة في سجون العدو الصهيوني المجرم تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمد، ما يرفع عدد الشهداء داخل سجون الاحتلال إلى عشرة منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الصهيونية على شعبنا في السابع من أكتوبر.

ودعت حماس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه ما يتعرض له أسرانا وأسيراتنا من انتهاكات فظيعة وخطيرة، من أجل توثيقها ورفعها للجهات القضائية الدولية والضغط كذلك على الكيان النازي لوقف هذه السياسات المتجردة من كافة القيم الإنسانية والأخلاقية.

تأتي تلك التصريحات، بعد إعلان نادي الأسير الفلسطيني، يوم الجمعة، عن ارتقاء أسير من قطاع غزة في سجن الرملة "الإسرائيلي"، ليرتفع عدد المعتقلين الذين ارتقوا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 10 شهداء.

وأكد النادي في بيان له، أن أسيرًا من قطاع غزة استشهد في سجن الرملة "الإسرائيلي" ولم يتم الكشف عن هوية الأسير الشهيد.

وأوضح أن الأسير اعتقل خلال الحرب التي يشنّها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وسط حملات اعتقال همجية ضد المواطنين.

ويرتفع عدد المعتقلين الذين استشهدوا داخل السجون "الإسرائيلية" منذ 7 أكتوبر إلى 10 شهداء، بينهم 3 شهداء منذ بداية العام الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة