البث المباشر

الامام الخامنئي: القرآن هو كتاب علاج لآلام البشرية ومعاناتها

الجمعة 23 فبراير 2024 - 11:48 بتوقيت طهران
الامام الخامنئي: القرآن هو كتاب علاج لآلام البشرية ومعاناتها

أكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي أن القرآن الكريم هو كتاب علاج لآلام البشرية ومعاناتها أكانت الآلام المعنوية والروحية والفكرية للبشرية أو معاناة المجتمعات الانسانية بما فيها الحروب والظلم وإنعدام العدالة.

وأفاد الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية الايرانية أن سماحة آية الله السيد علي الخامنئي قال خلال استقباله يوم الخميس 22 فبراير/شباط 2024 م المشاركين في الدورة الاربعين من مسابقات إيران الدولية للقرآن إن العمل بتعاليم القرآن يلبّي احتياجات البشرية والمجتمعات الانسانية منتقداً عدم العمل بمعارف وأوامر القرآن من قبل قادة الدول الاسلامية فيما يخص غزة.

وأضاف أن قوى المقاومة في غزة وفلسطين، تعمل اليوم من خلال الصمود بوجه العدو الصهيوني الخبيث، بأوامر القرآن، وان النصر سيكون حليف الشعب الفلسطيني باذن الله، وان العالم الاسلامي سيرى بأم عينيه، زوال الورم الصهيوني السرطاني.

وأشار قائد الثورة الاسلامية الايرانية الى آيات من القرآن الكريم والتي تصف وتقدم القرآن قائلاً: ان القرآن هو "كتاب الهداية" و "كتاب الذكر ويُزيل الغفلة" و"كتاب الحكمة والنور والبرهان" وان الامام علي (ع) الذي هو تلميذ بارز للقرآن اعتبر هذا الكتاب السماوي بانه كتاب يُحيي القلوب وعلاج للآلام الكبرى للبشرية.

وأضاف ان الذين يعتبرون القرآن بانه "كتاب لزوايا المعابد" وللتواصل الشخصي للبشرية مع الله ولا يقبلون بـ "الاسلام السياسي" و"الاسلام الذي يبني النظام الاجتماعي"، يقفون في الحقيقة على طرف نقيض من وصف القرآن لنفسه ووصف الإمام علي أمير المؤمنين (ع) للقرآن.

وأضاف أن تلاوة القرآن وفنون ومهارات التلاوة، تعدّ أحد السبل المؤثر لتحفيز المسلمين على الاستئناس بالقرآن وفهم معارفه معرباً عن أسفه لان شكوى رسول الله (ص) الى الله تعالى من أن هذا القرآن اتخذ مهجوراً، تمثل احدى الحقائق المرة لقطاعات كبيرة من العالم الاسلامي ونتيجتها عدم العمل بأوامر القرآن ومعارفه.

وفي جانب آخر، اعتبر قائد الثورة موضوع غزة بانه القضية الكبرى للعالم الاسلامي وقال متسائلاً: هل أن قادة ومسؤولي الدول الاسلامية يعملون بأوامر القرآن الذي يقول أن لا تتواصلوا مع أعداء الله والمسلمين؟ ولماذا لا يقوم قادة البلدان الاسلامية علانية بقطع علاقاتهم مع الكيان الصهيوني القاتل وقطع مساعدة هذا الكيان؟

وتابع سماحة آية الله السيد علي الخامنئي: ان الله سبحانه وتعالى سيؤاخذ الشعوب المسلمة بسبب انها لم تمارس الضغط على حكوماتها لقطع الدعم عن الكيان الصهيوني وكذلك الحكومات الاسلامية بسبب عدم العمل بالأوامر القرآنية.

واكد أن المقاومة في غزة وفلسطين تقوم طبعاً من خلال الصمود بوجه العدو الصهيوني بالعمل بالمعارف والأوامر القرآنية وانها الوجه الآخر لهذه القضية، وان النصر الالهي سيكون حليفهم برعاية الله وإذنه ووفقاً للوعد القرآني.

وأكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية أن العالم الاسلامي وأحرار العالم هم اليوم حزانى على أهالي غزة مضيفاً أن أهالي غزة، تعرضوا لظلم اولئك الذين ليس لهم أي نصيب من الانسانية، ولذلك فان أكبر واجب هو دعم اهالي غزة المظلومين والصمود الباسل لقوى المقاومة ودعم أولئك الذي يساندون أهالي غزة.  

وقال سماحته في الختام ان رجاءنا باللطف والنصر الالهيين لن ينتهي وان العالم الاسلامي سيشهد حتماً زوال وفناء الورم الصهيوني السرطاني.

وفي مستهل اللقاء، قام عدد من المقرئين وحفاظ القرآن المميزين والدوليين من ايران وبعض الدول الاخرى، بتلاوة القرآن وقراءة "الابتهال".

كما قدّم رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية "السيد مهدي خاموشي" تقريراً عن اقامة الدورة الاربعين من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم في طهران.

المصدر: الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية الايرانية
 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة