البث المباشر

وفد حماس في القاهرة.. ومصر تتحدث عن أجواء إيجابية

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 19:17 بتوقيت طهران
وفد حماس في القاهرة.. ومصر تتحدث عن أجواء إيجابية

أفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين بأنّ وفداً من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس الحركة في غزة، خليل الحية، سيجتمع بممثلين عن المخابرات المصرية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكّدت المصادر أنّ الجانب المصري أخبر حماس أنّ الأجواء إيجابية بعد اللقاء الرباعي المصري الأمريكي القطري الإسرائيلي.

وكانت "القاهرة الإخبارية" قد نقلت عن مصدرٍ مصري رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، بدء الاجتماع الرباعي في القاهرة بمُشاركة قطرية أمريكية إسرائيلية؛ لمناقشة التوصّل إلى تهدئة  في قطاع غزة.

وأضاف المصدر رفيع المستوى، في تصريحاتٍ خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أنّ الاجتماع يبحث الإفراج عن أسرى فلسطينيين مُقابل إخراج أسرى إسرائيليين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع الرباعي مسؤولون مصريون، ورئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية، وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن، ورئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي، ديفيد برنياع.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلاً عن مصادر مُطّلعة على مباحثات القاهرة، بوجود "تقدمٍ نحو اتفاقٍ لوقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى".

ومن جهتها، أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، بأنّ الوفد الإسرائيلي الذي غادر إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الأمني من أجل التباحث في صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس، عبر الوسطاء، ضمَّ برنياع، ورئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، رونين بار. 

 وأضافت القناة الإسرائيلية أنّ الوفد الإسرائيلي سيبحث في القاهرة أيضاً العملية العسكرية في رفح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة