البث المباشر

مقتل عنصر من زمرة إرهابية جنوب شرق إيران

الثلاثاء 30 يناير 2024 - 12:08 بتوقيت طهران
مقتل عنصر من زمرة إرهابية جنوب شرق إيران

أعلن قائد قوات حرس الحدود التابعة لقوى الأمن الداخلي الإيراني العميد أحمد علي كودرزي عن مقتل عنصر من جماعة ما تسمى بـ "أنصار الفرقان" الإرهابية في اشتباك مسلح بين حرس الحدود بمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق) وخلية تابعة لهذه الزمرة الإرهابية في منطقة كستك جكيغور الحدودية.

وقال العميد كودرزي، في تصريح له اليوم الثلاثاء: إن عنصراً من جماعة "أنصار الفرقان" الإرهابية قُتِل في اشتباك مسلح بين حرس الحدود بمحافظة سيستان وبلوشستان وهذه الزمرة الإرهابية في منطقة كستك جكيجور الحدودية.

وأضاف: إن العنصر القتيل كان عضواً في تحالف الجماعات الإرهابية شرقي البلاد وشارك في عملية بمبور الإرهابية العام الماضي، واعلنت الزمرة في بيان لها بأنه قتل يوم أمس.

وكان قائد قوات حرس الحدود قد أعلن يوم أمس، القضاء على خلية إرهابية في مواجهة مسلحة مع حرس الحدود في منطقة جيكيغور الحدودية في سيستان وبلوشستان، وأعلن مقتل أحد عناصر هذه الخلية الارهابية وإصابة اثنين آخرين هرباً من مكان الحادث.

وأضاف: بعد البحث ومواصلة استكشاف المنطقة، عثرت قوات حرس الحدود على جثة أحد عناصر الزمرة الإرهابية بالإضافة إلى 3  قنابل يدوية و 3 قنابل يدوية 40 ملم وحزام ناسف في محيط مكان المواجهة.

وأوضح قائد حرس الحدود، أن خلية من هذه الزمرة الإرهابية حاولت قبل عدة أيام التسلل عبر الحدود الى داخل البلاد لتنفيذ أعمال تخريبية وبحوزتها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والصمامات المتفجرة والأنبوبية والقنابل اليدوية والفخاخ المتفجرة ذات الدواسات والمتفجرات وقذائف آر بي جي وقال: إنه وفي ظل يقظة فوج حرس الحدود في جيكيغور وسائر القوات المسلحة في المنطقة، تم التصدي لعناصر هذه الخلية بنيران كثيفة ومنعهم من التسلل الى داخل البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة