البث المباشر

رئيسي: زعماء الدول منبهرون من تطور ايران رغم الحظر

الخميس 18 يناير 2024 - 17:32 بتوقيت طهران
رئيسي: زعماء الدول منبهرون من تطور ايران رغم الحظر

قال الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي، إن رؤساء الدول الذين يزورون ايران ويتفقدون الواحات العلمية والتقنية فيها، ينبهرون من الإنجازات الموجودة ويتساءلون عن كيفية إنجاز هذه الأعمال الضخمة رغم الحظر، معتبرا أن هذا من بركات النظام والثورة الاسلامية.

وأستطرد رئيسي في لقاء مع أهالي مدينة "دماوند" شمال شرق طهران اليوم الخميس، أن الحكومة الحالية حققت مستوى قياسيا بالصادرات النفطية وغير النفطية هو الاعلى منذ 40 عاما، وأن اليوم رغم الحظر والتحديات، تمكن الشباب والشعب الايراني من تحويل التهديد الى فرصة بحيث باتت ايران دولة متطورة وتقنية.

وأضاف أن عندما إستلمت الحكومة مهامها (اغسطس/ آب 2021) كانت لدى وزارة النفط 100 شركة معرفة لتنفيذ المشاريع واليوم تخطت 600 شركة، وأيضا توجد 900 شركة معرفة نشطة بوزارة الطاقة حاليا، وأن الشباب ينشطون صاروا على أساس علمي وتقني.

وأستشهد بمقولة قائد الثورة الاسلامية "نقترب من القمة"، مشددا على أن لا طريق تبقى لبلوغ القمة وعليه فان الإرهاق واليأس ممنوعان ويتعين المضي قدما عبر الجهود والحركة الجهادية والانسجام الوطني والوحدة.

ونوه آية الله رئيسي الى أن الشهداء لم يكن طريقهم سالكة وأن الشهيد الفريق قاسم سليماني ايضا لم يكن طريقه سهلا، بل كان أمامه العديد من الصعوبات ولكنه توكل على الله وأدى أعمال كبيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة