البث المباشر

مخبر: جزر إيران مؤهلة لتنمية السياحة والإقتصاد البحري

الخميس 11 يناير 2024 - 11:12 بتوقيت طهران
مخبر: جزر إيران مؤهلة لتنمية السياحة والإقتصاد البحري

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، ضمن إشارته إلى أن الحكومة الحالية لها رؤية خاصة فيما يتعلق بتنمية وتطوير جزر إيران، أن جزر البلاد هي في الواقع ثروة كبيرة وقدرة كبيرة لتطوير السياحة واستغلال السواحل وتنمية الإقتصاد البحري.

وعُقد اجتماع لمناقشة سبل تطوير وإعمار جزر البلاد برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر.

وفي هذا الاجتماع، صرح النائب الأول للرئيس أن حكومة السيد رئيسي لديها وجهة نظر خاصة بشأن تنمية وتطوير الجزر الإيرانية، وقال: جزر الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي في الواقع ثروة كبيرة وقدرة على التنمية. السياحة واستغلال السواحل وتنمية الاقتصاد البحري.

وأكد على النهج والرؤية الشاملة لتنمية جزر البلاد والإسراع في إنجاز وثيقة تطوير الجزر الإيرانية، موضحاً: إن القرارات المتعلقة بتنمية وتطوير الجزر التي تمت الموافقة عليها في اجتماعات مجلس الوزراء ومجموعات العمل الأخرى ذات الصلة، ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد وتدرج في جدول الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا الإجتماع الذي حضره وزراء الداخلية والخارجية والطرق ونائب الرئيس للشؤون التنفيذية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية ونواب المؤسسات الأخرى ذات الصلة، تم بحث حلول التنمية والتقدم وتمت مناقشة وتبادل تطوير جزر البلاد، إنشاء وإنجاز المشاريع السكنية والمراكز الطبية، تطوير وسائل النقل العام في الجزر، استكمال مشاريع البنية التحتية، اكمال المشاريع شبه المكتملة مع الأولوية لخلق فرص العمل، تطوير الموانئ ومرافق الموانئ، تنفيذ واستكمال المشاريع السياحية وإنشاء المجمعات الثقافية وخلق الفرص الوظيفية التي تركز على تربية الأحياء المائية وبناء القوارب الخفيفة وإنتاج وتقطيع أحجار الزينة من بين القضايا التي تم التأكيد عليها في هذا الاجتماع، وتقرر متابعة الأجهزة التنفيذية ذات الصلة للاسراع بتنفيذ هذه المشاريع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة