البث المباشر

رئيسي يدعو المسؤولين في البلاد الى توفير مستلزمات إجراء إنتخابات ملحمية

الخميس 11 يناير 2024 - 08:49 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو المسؤولين في البلاد الى توفير مستلزمات إجراء إنتخابات ملحمية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ضرورة قيام كل مسؤولي الأجهزة الحكومية بالتخطيط لتنفيذ توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية وتوفير مستلزمات إجراء إنتخابات ملحمية في البلاد.

وأشار رئيسي خلال جلسة الحكومة، الأربعاء، الى الخطاب الهام لسماحة قائد الثورة الإسلامية يوم الثلاثاء حول الشأن الإنتخابي، ووصف الحضور الجماهيري في الإنتخابات بالمصيري، مؤكداً ضرورة تعبئة كافة طاقات الحكومة لتوفير ظروف مشاركة الشعب في الإنتخابات.

ونوه الى مهمتين محددتين للحكومة فيما يخص الإنتخابات، قائلاً: إن على مسؤولي الأجهزة التنفيذية تحفيز الدوافع لدى المواطنين نحو المشاركة الإجتماعية، وتنشيط آمالهم، عبر بذل الجهود لحل المشاكل وحل العقد في المجتمع، ولدى المواطنين.

وكان قائد الثورة الإسلامية قد أكد في خطابه يوم الثلاثاء بأنه لابد من تعزيز قضية حضور الشعب، التي هي من المتطلبات الضرورية للإدارة الصحيحة للبلاد، والتقدم، وتحقيق نتائج الثورة وأهدافها، وينبغي لكل من له صوت ولغة وبيان بليغ وجمهور وتأثير أن يعمل في هذا المجال.

وأكد آية الله الإمام الخامنئي أنه يجب على الجميع أن يسعى لحضور الشعب في الساحة وأضاف: لقد علمنا الإمام الخميني الراحل (رض) هذا الأمر وعلّم الشعب بأن وجوده في الساحة يخلق المعاجز.

يذكر أن انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ستقام يوم 1 اذار/مارس وبالتزامن معها انتخابات مجلس خبراء القيادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة