البث المباشر

رئيسي: داعش مثل الصهاينة يقتل النساء والاطفال الابرياء

الإثنين 8 يناير 2024 - 19:04 بتوقيت طهران
رئيسي: داعش مثل الصهاينة يقتل النساء والاطفال الابرياء

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ان جماعة داعش التكفيرية التي شكلتها امريكا والكيان الصهيوني تسعى مثل الصهاينة في غزة الى قتل النساء والاطفال الابرياء.

ووصف رئيسي، خلال استقباله اليوم الاثنين رئيس البرلمان الطاجيكي رستم امامعلي، تعزيز العلاقات بين طهران ودوشنبه انه بالمستوى المطلوب على مدى العامين الماضيين؛ مؤكداً ضرورة تعزيز وتوسيع الاواصر الثقافية ايضاً.

وأشار رئيس الجمهورية الاسلامية إلى أن توسيع التعاون البرلماني شأن اساسي ويشكل ركيزة التعاون السياسي والاقتصادي الثنائي.

وفيما لفت بأن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات، هي إحدى مقومات التعاون بين إيران وطاجيكستان، منوهاً بوجود مواقف مشتركة بين البلدين الجارين لأفغانستان تجاه الوضع في هذا البلد، مؤكداً على ضرورة التصدي بجدية من قبل جميع بلدان المنطقة للتيارات الإرهابية بما فيها داعش.

بدوره، اشار رئيس البرلمان الطاجيكي إلى سير النمو المستديم لحجم التجارة المشتركة بين إيران وطاجيكستان، خلال العامين الأخيرين؛ معتبراً فلتان الأمن في المنطقة بأنه قلق مشترك لدى كل من ايران وطاجيكستان، وتهديداً للتعاون التجاري الثنائي.

وأعلن رستم امامعلي خلال اللقاء عن دعم بلاده لتشكيل حكومة فلسطينية مستقلة، وادان جرائم الصهاينة التي ادت الى استشهاد أكثر من 22 ألف مدني فلسطيني في غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة